أكدت وزارة الداخلية السعودية أمس (السبت) أن التظاهر ممنوع في المملكة ل”تعارضه مع الشريعة الإسلامية”، وذكرت أن قوى الأمن مخولة أخذ “كافة الاجراءات” لمنع “محاولات الإخلال بالنظام” .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن بيان للمتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية قوله إن “الأنظمة المعمول بها في المملكة تمنع منعاً باتاً كافة أنواع المظاهرات والمسيرات والاعتصامات والدعوة إليها، وذلك لتعارضها مع مبادئ الشريعة الإسلامية وقيم وأعراف المجتمع السعودي”

وذكر البيان أن قوات الأمن “مخولة نظاماً باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن كل من يحاول الإخلال بالنظام بأية صورة كانت وتطبيق الأنظمة بحقه” .

وذكر أن منع التظاهر يأتي “لما يترتب عليه من إخلال بالنظام العام وإضرار بالمصالح العامة والخاصة والتعدي على حقوق الآخرين، وما ينشأ عن ذلك من إشاعة الفوضى التي تؤدي إلى سفك الدماء وانتهاك الأعراض وسلب الأموال، والتعرض للممتلكات العامة والخاصة” .

وأشار المتحدث الى أن هذا الموقف “يأتي بناء على ما لوحظ من محاولة البعض للالتفاف على الأنظمة والتعليمات والإجراءات ذات العلاقة بها لتحقيق غايات غير مشروعة” . وأشار إلى أن الأنظمة والقيم السائدة في المجتمع السعودي “المحكوم بشرع الله وسنة رسوله”، ضمنت “وسائل مشروعة للتعبير وأبواباً مفتوحة تكفل التواصل على المستويات كافة في كل ما من شأنه تحقيق الصالح العام”

المصدر: (وكالات)
Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 33/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 309 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

202,056

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................