authentication required

ما هو تاريخ الكروشيه؟ وهل للكروشيه تاريخ؟!


تاريخ الكروشية غير معروف تماماً نشأته ولكن يعتبر واحد من أقدم الحرف اليدوية وربما عرف قبل التريكو وغرز الكروشيه لم يعرف مكتشفها الأول وظلت تدرس أو تعلم للأطفال في المدارس وخلال الحرب العالمية الأولى كانت معظم السيدات تمارس الكروشية وشغل الشرابات للجنود وتضع شرائط الدانتيل لتزين حول ملابسهن ومفروشات الأسرة وتفوقت في صناعته أسبانيا واليونان وإيطاليا.


الكروشيه من الفنون الراقية ذات الطابع المميز في الأداء والإخراج، ولقد انفردت به الكثير من النساء المسنات في الماضي لشغل أوقات الفراغ،ولكن الآن أصبح فن يمارسه الكثير من الفتيات والسيدات ليس فقط لشغل وقت الفراغ بل لان به متعه وفن في الأداء يفتخر به، وبعض سيدات القصور الراقية يقمن بتزين غرف القصر ببعض القطع الفنية المشغولة بالكروشيه.


ما معنى الكروشيه ؟؟


هو عملية تكوين نسيج من الغزل أو الخيط باستخدام إبرة معكوفة تُسمى إبرةالكروشيه وقد اشتُقت كلمة كروشيه من الكلمة الفرنسية croc أوcroche- تعني باللغة العربية الحبك اليدوي أو النسيج اليدوي بالإبرة.

 لمزيد من المعلومات

 http://kenanaonline.com/users/IsisCrochet/posts/94431/edit

http://kenanaonline.com/users/IsisCrochet/posts/94433/edit

ساحة النقاش

isiscorochet
<p>شكرا لكى يا zozo على المعلومات الجميلة انا من محبى الكروشية ولكن دى معلومات جديدة بالنسبة لى وانا فى انتظار المزيد والجديد</p>
IsisCrochet
<p>شكرا على مشاركتكم وان شاء الله هايكون فيه غرز</p>
zozo فى 24 ديسمبر 2009 شارك بالرد 0 ردود
osakamaster
<p>شكرا&nbsp; على المعلومات الجميلة دى معلومات جديدة بالنسبة لى وانا فى انتظار المزيد والجديد</p>
osaka فى 12 ديسمبر 2009 شارك بالرد 0 ردود
IsisCrochet
<p>شكرا على مشاركتكم وان شاء الله هايكون فيه غرز</p>
zozo فى 24 ديسمبر 2009 شارك بالرد 0 ردود
nonacrochet
<p>zozo الموضوع حلو وفيه معلومات مكنتش اعرفها قبل كده عن تاريخ الكروشية والف شكر لكى حبيبتى على مجهودك ويا ريت جدا الموضوع الا جاى يكون فيه غرز كروشية وشكرا لكى</p>
nona فى 10 ديسمبر 2009 شارك بالرد 0 ردود

عدد زيارات الموقع

42,840