اكتشف مجموعة من الباحثين السويديين، أن النوم 8 ساعات ليلاً يجعل الشخص يبدو أكثر جاذبية ويتمتع بصحة أفضل، وبحسب النتائج التى نشرتها صحيفة الإندبندنت، فإن مجموعة من الأشخاص غير المدربين

 قد عرضت عليهم صور لوجوه متطوعين تم حرمانهم من النوم، وحكموا على أصحاب بأن هذه الصور أقل صحة وأقل جاذبية، فى حين بدا هؤلاء المتطوعون أنفسهم فى وضع أفضل فى صور أخرى بعد أن حصلوا على قسط من النوم.

وعلقت الصحيفة على هذه النتائج، قائلة إنها ستكون موضع ترحيب من الآباء الذين يحاولون إقناع أبنائهم بأهمية النوم، لكنها تمثل ضربة للقائمين على صناعة مستحضرات التجميل الذى يدعون أن الجمال يمكن الحصول عليه من خلال منتجاتهم.

ورغم أن الاختلافات بين الوجوه المتعبة والنضرة كانت طفيفية، إلا أن المراقبين لاحظوها بطريقة لا شعورية، فرغم أن فروق بسيطة إلا أن بعض التدقيق فى الوجه لثوانٍ قليلة يمكَن من اكتشافها بسهولة.

ويوضح د.جون أكسيلسون، من قسم العلوم العصبية فى معهد كارولينسكا فى العاصمة السويدية استكهولوم، أن الحرمان من النوم يسبب تغييرات فسيولوجية يمكن أن تظهر على الوجه، ويتأثر بذلك أيضاً جهاز المناعة بما يزيد مخاطر العدوى وارتفاع ضغط الدم. 

Intilaaqah

المترجم/ أحمد سعد

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 254 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2010 بواسطة Intilaaqah

ساحة النقاش

مترجم/ أحمد سعد

Intilaaqah
نعدك بتقديم الأفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

373,228