حذر البيت الأبيض من احتمال وقوع اصطدام بين الأرض وأي نيزك أو جسم كوني يقترب منها ضمن نطاق المجموعة الشمسية.

ودعا البيت الأبيض, في تقرير قدمه إلى لجنة مجلس النواب للعلوم والتكنولوجيا ولجنة مجلس الشيوخ للتجارة والعلوم والنقل, إلى "ضرورة وضع وتنفيذ خطة لحماية الولايات المتحدة وكوكب الأرض بشكل عام بالتعاون مع الهيئات الدولية حتى وإن كانت احتمالية حدوث أي اصطدام في الوقت حالة بعيدة".

واحتوى التقرير على جزئيتين رئيسيتين أولهما "حماية الولايات المتحدة من أي نيزك يقترب من الأرض", وثانيهما "تنفيذ خطة لحماية كوكب الأرض بشكل عام بالتعاون مع الهيئات الدولية".

ووفقاً لتقرير البيت الأبيض؛ فإن هناك "المئات من الصخور الكونية والأجسام تدخل مجال الكرة الأرضية يوميا مخلفة ورائها ما بين 50 إلى 150 طنا من الغبار, وهو مايدل على أن الأرض قد تكون هدفا لصخور كونية عملاقة".

وطالب التقرير من الكونغرس الأمريكي بأن تتولى كل وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" ووزارة الدفاع "وضع إستراتيجية للدفاع عن الأرض والولايات المتحدة حتى وإن كانت احتمالية حدوث أي اصطدام في الوقت حالة بعيدة".

يشار إلى أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تعمل من خلال برنامج لمراقبة الأجسام القريبة من الأرض على تتبع الأجسام الكونية التي يزيد قطرها عن كيلومتر واحد.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: سيريانيوز http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=123547
Intilaaqah

المترجم/ أحمد سعد

ساحة النقاش

مترجم/ أحمد سعد

Intilaaqah
نعدك بتقديم الأفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

373,242