الإثنين، 13 سبتمبر 2010 - 21:01

بقعة السولار تنتقل إلى الأقصر

كتبت أمل صالح

انتقلت بقعة السولار التى تسربت أمس الأول من صندل تابع لشركة النيل للنقل النهرى بقرية أبو الريش شمال أسوان الحدود الشمالية لمحافظة أسوان بكامل هيئتها إلى محافظة الأقصر. 


وذكرت مصادر مطلعة أن البقعة تغطى الآن مساحة كبيرة جدا من مسطح نهر النيل تصل إلى عدة كيلومترات مربعة، الأمر الذى يعنى انخفاض تركيزها وزيادة سرعة تبخرها، الأمر الذى يقلل من خطرها إلى حد ما.

ونتيجة لهذا عاودت محاطات مياه الشرب بمدينة أسوان سحب المياه من نهر النيل وضخها للمنازل فى المحافظة بالكامل بعد التأكد من خلو المياه من السولار، وتعكف الأجهزة المعنية الآن على التخلص من بقايا السولار الذى تراكم فى بعض الأخوار وعلى النباتات المائية للتخلص الكامل من تلوث مياه النيل به، كما تم إعادة فتح بوابات الترع للاستمرار فى إمداد الأراضى الزراعية بالمياه.

وتجرى الآن اللجنة القانونية بالاتحاد النوعى للبيئة فى أسوان على دراسة سبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركة النيل للنقل النهرى مالكة الصندل الذى تسربت منه كميات السولار وكذلك شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، ومن المتوقع أن يستعين الاتحاد النوعى للبيئة بأسوان بمنظمات المجتمع المدنى الأخرى المهتمة بالقضية عند البدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصدر: موقع اليوم السابع
Intilaaqah

المترجم/ أحمد سعد

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 321 مشاهدة

ساحة النقاش

مترجم/ أحمد سعد

Intilaaqah
نعدك بتقديم الأفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

372,816