المجموعة الدولية لحلول الملكية الفكرية

 

بلغ عدد التسجيلات الدولية للعلامات التجارية مليون علامة عندما قامت شركة نمساوية بيئية، تعرف باسم غرون إردي (الأرض الخضراء)، متخصصة في الخشب والأقمشة ومستحضرات التجميل المصنوعة من المواد الطبيعية، بتسجيل علامتها هذا الشهر بناء على نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات الذي تديره الويبو.

وغالبا ما يدل تسجيل العلامات التجارية على تطور أذواق المستهلك في حين تسعى الشركات إلى تعزيز مكانتها في السوق. وبالنسبة إلى هذا المثال، فإن العلامة التجارية المليون هي علامة "خضراء" تنم عن وعي متنام بالبيئة في صفوف الجمهور عامة ومجتمع الأعمال.

وقال السيد فرانسس غري، المدير العام للويبو: "إن العلامات التجارية وجهود التوسيم التي تدعمها، تساعد المستهلكين على اختيار المنتجات التي يشترونها عن وعي". وأضاف قائلا: "إنها أصول تجارية قيمة للغاية. ويتيح نظام الويبو للتسجيل الدولي للعلامات التجارية وسيلة فعالة من حيث التكلفة وميسرة ومبسطة تمكن الشركات العاملة على المستوى الدولي من حماية محفظة علاماتها التجارية وإدارتها".

وقال السيد راينهارد كابلينغار، مؤسس شركة غرون إردي والمسؤول الإداري فيها، إن الشركة "مسرورة" بتسجيل علامتها التجارية الدولية بوصفها العلامة المليون. وتابع قائلا: "رأينا أن نظام مدريد يتيح طريقة ميسرة وغير مكلفة لتسجيل علامتنا التجارية على الصعيد الدولي." وقال إن شركة غرون إردي التي توظف ما يربو على 300 شخص تمثل دليلا ملموسا "على إمكانية إنشاء شركة واعية بالمسائل البيئية وفائقة النجاح في السوق". وتنتج الشركة ما يقرب من 000 5 منتج مصنع من المواد الطبيعية ومن بينها الأثاث والأقمشة ومستحضرات التجميل.

وتجدر الإشارة إلى أن النمو السريع المتزايد الذي شهده نظام مدريد على مر العقدين الأخيرين، ينم عن التدويل المتزايد للتجارة والاعتراف على نطاق أوسع بما تكتسيه العلامات التجارية من أهمية تجارية. ومنذ تسجيل أول علامة تجارية دولية سنة 1893 لفائدة شركة روس-سوشار السويسرية للشوكولاته، لم تسجل العلامة الخمسمائة ألف إلا بعد 93 سنة وذلك بتسجيل شركة ساندوز السويسرية المحدودة (التي تملكها الآن شركة باسف الألمانية) علامتها في سنة 1986. وبعد 15 سنة، سجلت العلامة السبعمائة وخمسون ألفا في سنة 2001 لفائدة شركة ميكرو تاك الألمانية. وبعد خمس سنوات سجلت العلامة التسعمائة ألف لفائدة شركة شاوزهو فانغكزي جينبايتشوان الصينية المتخصصة في صناعة الخزف في سنة 2006، وبعد ثلاث سنوات فقط سجلت العلامة المليون.

الان ابدا في تسجيل علامتك التجارية عن طريق 

المجموعة الدولية لحلول الملكية الفكرية iGIPS

Add: 304 El Soudan St., El Mohandseen Third Floor flat No. 15 Giza Egypt

Mobile: (+2) 0100 804 222 – (+2) 010 640 8 999   Tel: (+202) 330 36 101 Telefax: (+202) 330 36 010

Email: [email protected] – Website: www.igips.org

 

 

المصدر: http://www.wipo.int
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 127 مشاهدة

ساحة النقاش

المجموعة الدولية لحلول الملكية الفكرية IGIPS

IGIPS
لمجموعه الدولية لحلول الملكية الفكرية IGIPS مؤسسة رائدة تهدف إلي إمداد المجتمع بالعديد من الخدمات فى مجال حماية وتوثيق حقوق الملكية الفكرية . فمنذ بدايتها وهى متخصصة فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية وبراءات الأختراع والتصميمات النماذج الصناعية وحقوق الطبع والتسجيل والتوثيق واستشارات الملكية الفكرية وقضايا ونزاعات العلامات »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,907