علاج الادمان من المخدرات في مصر

علاج ادمان المخدرات بمراكز دار الأمل للنقاهه وعلاج الادمان في مصر والوطن العربي

علاج الادمان يحتاج لمحو الذكريات المرتبطة بالادمان

 

مرض الادمان مرض انتكاسى شديد الخطورة ينتج عن طريق بعض المواد الؤثرة على المخ قد يسبب سلوكا قهريا للبحث عن المواد الادمانية المعينة وذلك الاستمرار فى استخدمها رغم ضررها النفسى والاجتماعى والنفسى والذى يعانى منه المدمن المتعاطى .

 

وهناك ايضا بلا شك العديد من الذكريات التى يتمنى المدمن المتعافى نهائيا الذى تعرض لبرامج علاج ادمان المخدرات بأنه لا تخطر على باله او حتى بالصدفة.. حيث يواجه المتعافى ما يسمى الاماكن والاشياء والناس والتى تذكره بالادمان وتقوى عنده الرغبة الشديدة فى العودة الى التعاطى والادمان على المخدرات مرة اخرى .
وقد اظهرت اخيرا الابحاث الحديثة والتى اضيفت حديثا فى برامج علاج الادمان من المواد المخدرة ان بعض التعرض المتكرر للافراد والاماكن المرتبطة بالتعاطى وايضا تزيد من فرص الانتكاس والعودة مرة اخرى وان كانت الارادة قوية فهيا الغريزة صعب جهادها على طول الخط ولذلك ومن اساسيات التعافى هيا تتناسى الاماكن وتجنب الافراد الذين ارتبط المدمن بها فى الماضى .

اهم قواعد علاج ادمان المخدرات  :-

 

وتتضمن قاعدة الذهبية الاوله فى قواعد علاج الادمان وهيا الرغبة الملحة الشديدة. تساوى الانتكاس وخاصتا فى غضون السنة الاولى من التعافى والتعامل مع الرغبة الشديدة يشكل عقبة كبرى فى طريق التعافى .
ايضا امحو ذكرياتك القديمة  عبر انشاء حياة جديدة من العلاقات الانسانية والاجتماعية والتى سوف تساعدك تمام فى تطوير ذاتك ونضوج ارادتك وتقوية عزيمتك .
ايضا تحتاج الى تعلم افكار و اشكال جديدة من السلوك و التعامل مع المشاكل التى سوف تواجهها عندما يعرض عليك احد الاصدقاء بعض المخدرات ولو على سبيل المزاح .
بعض الصعاب و المشاكل قد تدفعك الى الاحباط و التفكير فى العودة الى المخدرات لو على سبيل التجرب مرة اخرى .   

 


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 110 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2015 بواسطة HopeEgypt

عدد زيارات الموقع

4,804