الهدير لمكافحة وابادة الافات والقوارض

شركة الهدير لمكافحة وابادة الــحــشــرات أبادة الحشرات بأسلوب صحي وسليم بـــــدون رائــــحـــة بــــ

 هل تخاف أو تشعر بالاشمئزاز لرؤية الصراصير والفئران؟ ليس بالضرورة أن يجعلك هذا ضعيفًا، فربما يعني أنك أقل عرضة للإصابة بالأمراض.

السبب في انتفاضنا عند رؤية هذه الكائنات يعود إلى آلية تعرف بنظام المناعة السلوكي، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ويتم تحفيز هذا النظام عن طريق الإحساس بأشياء غير مرحب بها عن طريق الرؤية أو الصوت أو اللمس أو الرائحة، ويجعلنا نستجيب للتهديدات بتجنب هذه الأشياء قبل أن تقترب من أجسامنا.

وأوضحت الصحيفة، أنها طريقة صريحة لحمايتنا من صحة متدهورة، لكن الآن توصلت دراسة حديثة قام بها فريق بحث من جامعة كولومبيا البريطانية، أن هذا النظام لا يحمي صحتنا فقط، لكنه يوفر أيضًا نظرة فريدة لجميع أنواع السلوك، بدءًا من اختيارنا لشريك حياتنا وحتى الطريقة التي ننتخب بها.

"ديلي ميل"، لفتت إلى أن الفائدة الكبرى لنظام المناعة السلوكي هي بساطته، فهو يعمل جنبًا إلى جنب مع نظام المناعة لدينا الذي يحارب إصابتنا بالعدوى، وهو عبارة عن شبكة من الخلايا والأنسجة والأعضاء التي تحارب الأمراض وتحفز التعافي، لكن هذا النظام المناعي له أضراره، فالأساليب التي يستخدمها لمهاجمة التهديدات مثل تجلب الالتهابات والحمى على الأقل على المدى القصير، كما أنه يستهلك قدر كبير من طاقة الجسم التي يمكن الاستفادة منها في أشياء أخرى.

أما نظام المناعة السلوكي على صعيد آخر فيتطلب سعرات قليلة جدًا، ويعتقد أن مواد كيميائية في المخ مثل السيروتونين، هي التي تحفز عمله.

وأشار الباحثون، إلى أن هناك مجموعة أمور تجعلنا نشعر بالاشمئزاز مثل فضلات الجسم، المرضى أو الأشخاص الملوثين، الأماكن المتسخة، أطعمة معينة، حيوانات وحشرات معينة مثل الفئران والصراصير.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 23 أغسطس 2015 بواسطة Hany70

هانى السيد الهدير

Hany70
شركة الهدير لمكافحة وابادة الــحــشــرات أبادة الحشرات بأسلوب صحي وسليم بـــــدون رائــــحـــة بـــــدون مــغـــادرة الــمــنـزل 01200085675 -01155535489 »

ابحث

تسجيل الدخول

شركة الهدير لمكافحة الحشرات

شركة الهدير لمكافحة وابادة الــحــشــرات
أبادة الحشرات بأسلوب صحي وسليم
بـــــدون رائــــحـــة بـــــدون مــغـــادرة الــمــنـزل
أتصل نصل 01200085675