..ــ..ــ..ــ..ــ..ــ.. HARROWNLIGHT

الحـــــــارون للأدوات الكــهــــربائية

العين الكهربائية 

نجح الباحثون في معهد ماساتشوستس في تطوير الرقائق الصناعية الدقيقة التي قد تساعد المكفوفين على استعادة بصرهم، وعلى الرغم من أن استعادة البصر لن تكون كلية ولن تكون الرؤية طبيعية بأي حال، ولكنها ستمكن المكفوفين من التعرّف على الأشخاص والتنقل بين الحجرات بحرية كاملة، الشريحة الإلكترونية مغطاة بالتيتانيوم لضمان عدم تفاعلها مع المواد الحية في جسم الإنسان، ويتم زراعتها في مقلة العين

ويرتدي الشخص نظارة عادية جدا، وتقوم النظارة بتجميع الصور من خلال كاميرات صغيرة، وإرسالها إلى الشريحة والتي تحولها إلى المخ، ويمكن بقليل من الحظ والمجهود أن نحصل في المستقبل على عين صناعية كاملة!

 

التحكم الشامل بحياتك!

قبل بضعة أعوام كان "سيث طومسون" يسير بعربته وهو يلاحظ جهازاً صغيراً يحدد بدقة معدل استهلاك الوقود مقابل الأميال التي يقطعها، ثم فكر، لماذا لا يكون داخل كل منزل جهاز مماثل يحسب بالضبط معدل استهلاك الفرن للغاز، ومعدل استهلاك سخان المياه للكهرباء، مع شاشة صغيرة للتحكم في معدل استهلاك الكهرباء والغاز، والتحكم إلكترونياً في إيقاف أو عمل الأجهزة الكهربية والإلكترونية؟؟!

الفكرة بسيطة جدا ولكنها عبقرية، يمكنك التحكم في كل شيء، يمكن التحكم في التكييف ليعمل أثناء وجودك أو قرب تواجدك في المنزل، ويمكنك ضبط كل جهاز وآلة في حياتك لتعمل في الوقت التي تحتاجه فقط.. بل يمكنك رفع وخفض درجات الحرارة في منزلك حسب الحالة المناخية!

"سيث" يؤسس حاليا شركة كبيرة؛ ليكون الجهاز موجودا في كل مكان بدءاً من2010

 

المصدر: موقع بص وطل
HARROWNLIGHT

ضياء الحارون

ساحة النقاش

ضيــــــاء الحـــــــارون

HARROWNLIGHT
ضياء الحارون؛حاصل على بكالريوس التجارة جامعة قناة السويس؛ قسم العلوم السياسية ؛ صاحب مشرع تجارة أدوات كهربائية؛ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

105,697