..ــ..ــ..ــ..ــ..ــ.. HARROWNLIGHT

الحـــــــارون للأدوات الكــهــــربائية

سيدتى
إذا أردت إزالة شحنات الكهرباء التي قد تظهر في ملابسك أو ملابس طفلك من آن إلى آخر؟?؟?                                                     
 كل ما عليك فعله هو مسح الملابس بورق تجفيف من الداخل وسوف يزول عنها أثر الشحنة الكهربائية بسهولة. أو إضافة ربع كوب من الخل علي ماء الشطف.
·         فأعلمى عزيزتى حواء بأنه تتولد في الملابس داخل آلة التجفيف شحنات كهربائية ساكنة، وكما هو معلوم فإن آلة التجفيف توفر مستويات رطوبة منخفضة عند دورانها؛ مما يسمح للملابس بالإلتصاق و الإنفصال عن بعضها البعض باستمرار داخل حوض التجفيف، ومع التصاق الملابس و دورانها تصبح الشحنة الكهربائية عالية بما فيه الكفاية لتجعل المواد تنجذب وتلتصق بالسطوح ذات الشحنات المعاكسة (مثلا جسمك أو الملابس الأخرى كما في هذه الحالة).
·         هل جررت قدميك على السجاد في أحد أيام فصل الشتاء الجافة فأَصبت بصدمة كهربية عندما لمست جسما معدنيًا؟؟
·         هل تساءلت عن الكهرباء الساكنة ماهى؟؟
·         إن الصدمة الكهربائية التي تشعر بها أيام الشتاء الجافة، تعتمد على نوع النعل الذي ترتديه وعلى نوع الأرضية التي تمشي عليها، وقد تتمكن أحيانا من تجميع شحنات كهربائية عالية ينتج عنها قفز هذه الشحنات و انتقالها إلى مقبض الباب، وبهذا الانتقال تصبح أنت متعادلا كهربائيًا.
·         أختى الفاضلة توجد عدة أنواع من الكهرباء وأشهرها هو الكهرباء الاستاتيكية وأول من لاحظ علميا طاقة الكهرباء الستاتيكية: واكتشفها كان العالم الامريكي بنامين فرانكلين 1904 . واخترع فيما بعد وعلى اساسها ... مانعة الصواعق المعروفة باسمه وطورها علماء كثيرون من بعده ..والتي تستخدم على نطاق واسع في العالم ولا يخلو مرتفع بناء كان أو برج او محطة توليدأو برج مدخنة بيتية أو صناعية في العالم إلا وُتركب فيه لإمتصاص <الصواعق/ البرق> أى(الشحنات الكهربائية التى تنجم عن تصادم كتل الغيوم ) والتي يمكن أن تقتل الإنسان في حال تعرضه لها. ويندر أن يمر عام بدون ضحايا في أوربا وخاصة في المناطق المرتفعة على أطراف سلسلة الأالب .
·         و أعلمى أختى حواء إن كنت لاتعلمين فإن جسمك يستقبل قدراً كبيرا من الأشعة الكهرومغناطسية يوميا.... شحنات سالبة وشحنات موجبة الشحنات السالبة(( ذات أثر إيجابي في الإنسان يشعر معها بانشراح الصدر والنشاط والحيوية وهذا ما يحدث في الأماكن الغنية بها مثل شواطئ الأنهار والبحار والجبال والشلالات والمساحات الخضراء)) أم الشحنات الموجبة (((التي تكثر في أماكن توليد الطاقةالكهربائية وفي أماكن وجود الأجهزة الكهربائية المختلفة كالأفران وأجهزة التكييف وأجهزة التلفاز والحاسب الآلي فإنها سبب في ضيق الصدر والشعور بالكسل والخمول وانحراف المزاج)))
 
 
·         إن الكهرباء مقارنة بغيرها من الاكتشافات تعتبر اكتشافاً حديثاً وعلى الرغم من حداثة هذا الاكتشاف الا ان وجود الكهرباء سمح ومهد للعديد من الاختراعات والتطبيقات بل وللعديد من المجالات العلمية التي لم تكن معروفة من قبل اكتشاف الكهرباء بالظهور فمثلاً الحاسبات الالية واجهزة غسيل الملابس الاوتوماتيكية وافران المايكروويف والهواتف النقالة بل وحتى بعض الاجهزة الالكترونية الدقيقة التي تزرع بداخل جسم الانسان!! كل هذا واكثر يعتمد بشكل مباشر على الكهرباء وخواصها…
·          
المصدر: ضياء الحارون
HARROWNLIGHT

ضياء الحارون

ساحة النقاش

ضيــــــاء الحـــــــارون

HARROWNLIGHT
ضياء الحارون؛حاصل على بكالريوس التجارة جامعة قناة السويس؛ قسم العلوم السياسية ؛ صاحب مشرع تجارة أدوات كهربائية؛ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

99,526