<!--

في العام الماضي وحدة إستطاعت كالفورنيا أن تنصب خلايا شمسية أكثر مما نصبته في الثلاثين عاما الماضية. 2013 كان العام الأكثر عطاء لولاية كالفورنيا في هذا المجال. حيث أضافت إلى وحداتها العاملة بالطاقة المستدامة حوالي 1000 ميجا وات من المنتوج الكهربائي المعتمد على الطاقة الشمسية. وهي ضعف ما قامت الولاية بنصبه في العام 2012.

وقبل ان ينتهي العام 2013 أعلنت الولاية انها إستطاعت أن تحقق إنجازا وصف بالتاريخي حيث إستطاعت الوصول إلى الطاقة المنشودة، 1000 ميجاوات عن طريق الخلايا الشمسية. معتبرة أنها تفتح الباب واسعا أمام ولايات أخرى لتعي ان الطاقة الشمسية يمكن الإعتماد عليها لإنتاج طاقة نظيفة مستدامة. وقادرة على سد إحتياجات الولاية. كما أعلنت الولاية انها ستطور من قدراتها للحصول على 5000 ميجا واط من الكهرباء عن طريق حقول الطاقة الشمسية في العام 2014. مستعينة بمليون لوح من الخلايا الشمسية لهذا الغرض.

صحيح أن الولاية هي الأكثر إعتمادا على حقول الطاقة الشمسية إلا ان الأمريكين ومنذ فترة يحاولون الإستغناء عن الطاقة التقليدية واللجوء إلى طاقة الشمس لمنازلهم. فمذ عام 2012 نصبت في أمريكا حوالي 200 ألف لوح للطاقة الشمسية حسب Bloomberg News

<!--<!-- 

Green-Tech

التكنولوجيا الخضراء

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 123 مشاهدة

التكنولوجيا الخضراء

Green-Tech
موقع يهتم بالمحافظة على البيئة من مخاطر المخلفات التكنولوجية، ويعمل على التوعية بخطورة هذه المخلفات. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,051