كانون MV6iMC : أصغر كاميرا فيديو رقمية الآن في أسواق الشرق الأوسط

  • الإمارات العربية المتحدة: الأربعاء 16 يوليو 2003 - 15:53

كاميرا فيديو رقمية صغيرة وعصرية بمعالج اللقطاتDIGIC الفريد من كانون لصور فائقة الجودة

تابع المقال في الأسفل  <!-- Support: http://oas6.ameinfo.com#AME/90325_SAS_Credit_Agricole_ME_MPU#90325_SAS_Credit_Agricole_ME_MPU_Ar#90325_SAS_Credit_Agricole_ME_MPU_Ar.html#6e455#1258887334#743#Hc#Middle1#ameinfo.com/arabic/1604/L18## --> <!-- Template Id = 8889 Template Name = _V5 - ClickTag - _blank --><!-- Eolas IE Fix - Please do not change the line below --> <!-- End Eolas IE Fix --> أعلنت شركة كانون الشرق الأوسط عن إطلاق كاميرا فيديو رقمية جديدة من طراز MV6iMC كخليفة لسابقتها ذات الشعبية الكبيرة MV5iMC .

بالإضافة إلى تصميمها الأنيق وحجمها المحكم ، تتمتع هذه الكاميرا بمزايا جديدة كثلاثة نظم متميزة للتسجيل منها صور الفيديو الرقمية ، و الفيديو كليبJPEG (MJPEG) للإرسال عبر البريد الإلكتروني وصور رقمية XGAللصور الفوتوغرافية الرقمية . بالإضافة إلى حجمها ووزنها الصغيرين ، تتمتع MV6iMC بمزايا عدة تجعل منها خير رفيق في المنزل ، أثناء السفر أو حتى لأغراض العمل .

صرّح السيد ميشال صباغ ، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط ، قائلاً :" تقدم MV6iMC تركيبة مثالية للتسجيل لتصوير الفيديو الرقمي DV العالي الجودة ونقل الصور إلى ملفات الكمبيوتر على شكل ملفات من نوع JPEG ودقة وضوح عالية الجودة XGAللصور الفوتوغرافية في تصميم واحد رائع الشكل ومتكامل .
و أضاف :" إنه ومع إضافة معالج اللقطاتDIGIC DV المطوّر حديثاً فإن النتيجة هي كاميرا فيديو رقمية بطراز حديث تعطي صورا لا تضاهى."

مزايا جديدة
إن MV6iMC والتي تعد اصغر كاميرات الفيديو الرقمية المحمولة من كانون ، تتميّز عن سابقاتها باحتوائها على تكنولوجيا كانون الخاصة DIGIC DV . وكانت شركة كانون قد صممت معالج اللقطاتDIGIC DV هذا ، خصيصاً لمهنة التصوير فيحصل المستخدم بذلك على ألوان دقيقة لكل من الصور الرقمية و الفيديو على حد سواء .

إن وجود تكنولوجيا DIGIC DV المبتكرة تجعل من إمكانية الوصول إلى دقة اللون في لقطات الفيديو والصور الفوتوغرافية عملية سهلة جدا .
وقد صممت MV6iMC لتطبع مباشرة على طابعة الصور Canon Bubble Jet وأيضا على طابعات الصور Canon Card مثل CP-10 ،CP-100 ،CP-200 ،CP-300 ، وبالتالي عدم الحاجة إلى استخدام جهاز الكمبيوتر وأسلاكه المبعثرة .

وباستخدام كابل التحميلUSB المخصص للكاميرا ، فيمكن طباعة صور محترفة عالية الجودة و فورا . إضافة إلى ذلك فأن MV6iMC تدعم 1Exif Print ( والمعروف أيضا بـ 2.2 Exif ) وهي معايير صناعية طوّرت طريقة عمل الكاميرات الرقمية مع آلات الطباعة مما يسمح للمستخدم من الحصول على نتائج تصوير ذات جودة عالية .
ويسمح وجود برنامج ناقل الفيديو الرقمي DV Messenger باستخدام MV6iMC ككاميرا إنترنت باتجاهين متقابلين مع برنامج Messenger من ويندوز مايكروسوفت من خلال 1394 IEEE . كما يسمح برنامج DV Messenger للمستخدمين بالتحكم عن بعد بكاميرا الفيديو الرقمية من كانونDV ونقل الملفات مثل اللقطات الثابتة بين كاميرات كانون العادية وكاميرا كانون الرقمية.

ومن المزايا الأخرى الرائعة التي ترتقي بها MV6iMC ، احتوائها على تقنية "ميزة التصوير الليلي" وهي وظيفة تمكنها من إنتاج نوعية تسجيل فيديو بجودة عالية في الظلام الدامس . وعند تشغيل الكاميرا باستخدام هذه الميزة فإن ضوء LED الأبيض المساعد يقوم بتقديم إضاءة إضافية .

تعدد الاستعمالات
ثلاث نظم تسجيل :

الفيديو الرقمي
تمكنك كاميرا MV6iMC من ساعتين تسجيل للفيديو الرقمي ذو الجودة العالية مع صوت ستيريو رقمي عند استخدام شريط أو كاسيت بسعة 80 دقيقةMini DV .

ملفات JPEG
كما يمكن للمستخدمين تسجيل فيديو كليب قصير عبارة عن تهنئة عيد ميلاد أو تذكار للأعمال أو العطلات وإرسالها عبر البريد الإلكتروني . ويمكن حفظ هذه الأشرطة على كرت ذاكرةSD أو MMC وبخيارات للمدة تشمل 10 ثواني بوضوح 240x320 أو 30 ثانية لوضوح 160x120

الصور الرقمية
إن وجود مكان لكرت الذاكرة يقبل إما كرت متعدد الاستخدامات(MMC) أو كرت رقمي آمن (SD) لتسجيل الصور الرقمية . إن إمكانية اختيار نوعية الصور بما فيها XGA (768x1024) و VGA (640x 480) والنقاء في الصورة تسهل على المستخدم اختيار جودة الصورة التي تناسب احتياجاته .كما يمكن تسجيل الصور الرقمية على شريطMiniDV بحيث يتم تسجيل كل لقطة لحوالي 6 ثواني تقريبا مع صوت ستيريو رقمي لأغراض تسجيل الملاحظات الشخصية .

التكنولوجيا
التكنولوجيا التخيلية
إن عدسة التقريب الضوئية x10 تعزز جودة لقطات الفيديو والصور الرقمية وذلك باستخدام الشكل الكروي وعدسة متعددة الطبقات للتقليل من الانحراف و التماوج. كما أن400x digital zoom يقرب ابعد الأشياء لتصبح قريبة ، بالإضافة إلى مثبت اللقطات المتقدم في الكاميرا والذي يعوض وبشكل فوري عن أي حركة فجائية للكاميرا أثناء التصوير مما يمنح لقطات فيديو ثابتة وسلسة .

المؤثرات الخاصة والتحكم باللقطات
تتميز كاميرا MV6iMC بقدرتها على إرضاء كافة المستخدمين على حد سواء ، فبالإضافة إلى بساطة التوجيه والالتقاط الأوتوماتيكي لهذه الكاميرا فهي تملك تشكيلة واسعة من الضوابط اليدوية بما فيها التقريب وكبسة التعريض والتحكم بالضوء الأبيض والتحكم بسرعة إغلاق غطاء الكاميرا المتحرك . كما أن ميزة تعديل التعريض التلقائي AE نسمح للمستخدم بتعديل مستويات التعريض الأوتوماتيكية.

أما الصيغة الأوتوماتيكية فهي جيدة لمعظم ظروف التصوير حيث تملك الكاميرا أشكال متنوعة من للتعريض التلقائي المبرمجة تم تصميم كل منها بعناية للحصول على افضل النتائج وتحت أي ظرف.
من جهة ثانية ، إن التنوع الكبير في المؤثرات الخاصة إنما يجعل من السهل الإبداع وتغيير شكل لقطات الفيديو . وتشمل المؤثرات الخاصة : مؤثرات فنية و تقنية التصوير بالأبيض والأسود و أصباغ و موزاييك وكرات ومكعبات وأمواج ومرايا و أقنعة ملونة إضافة إلى المؤثرات المتحركة والتي تخلق عملية انتقال فريدة بين المشاهد مثل المسح ، والقفز وقلب المشهد والتفكيك وإنشاء الهياكل المتدرجة والأشعة والإطلاق المتحرك وتيارات الماء والأسود المعروف.

مزايا إضافية
تأتى كاميرا MV6iMC مع عدد من المزايا الإضافية وتشمل :

• خط يدوي داخلي وخارجي
• محول يدوي وقتي
• محطة USB
• مزود إرسال الصوت وإدخال AV
• وظائف كاميرتي
• محطة ميكروفون
• سماعة مدمجة
• باحث للبيانات والصور
• رمز توقيت
• شاشة عريضة 16:9
• جرس تنبيه وتوقيت
• تسجيل للبحث والإعادة
• محطة LANC
• ذاكرة

البرامج
إن كاميرا MV6iMC تأتى مع حزمة برامج Canon DV الشاملة بما فيها :
• متصفح التقريب Canon ZoomBrowser EX
• مسجل الصور Canon Photo Record
• متصفح اللقطات Image Browser
• لاصق الصور Canon PhotoStitch
• ناقل الفيديو الرقمي DV Messenger
• عرض الفيديو Video Presenter

 

Graphicimaging

AHMED

  • Currently 147/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
48 تصويتات / 1326 مشاهدة

ساحة النقاش

أحمد إبراهيم

Graphicimaging
محب للتصوير طموحى ان ربنا يوفقنى فى مجال التسويق والكمبيوتر و التدريس رقم التليفون : 01226479529 20+ »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

564,613