السلام عليكم و رحمة الله،

طرحت شركة سوني (اليابان) مجموعة جديدة من الكاميرات الرقمية لتعزيز خطوطها من الكاميرات و تواجه الشركات المنافسة. و الجديد في الكاميرات الجديدة هو استخدام عدسات كارل زييس المشهورة، و توفر التحكم اليدوي للتعريض، إضافة إلى استخدام معالج صور جديد يتوقع منه جودة أعلى للصور إضافة إلى تحسين الأداء و استهلاك الطاقة. و الكاميرات التي طرحتها سوني هي:

* كاميرا Sony Cybershot W1:

 

و تأتي في لونين الفضي و الأسود، و تصميمها مستوحى من كاميرا سوني المشهورة V1 المشابهة لها في الشكل و المواصفات. تحتوي هذه الكاميرا على عدسة من نوع كارل زييس بتقريب 3×، و دقة 5 ميجابكسل، و تتميز بشاشة LCD بقطر 2.5 بوصة. و قد زودت سوني الكاميرا بنظام تسجيل فيديو ذا جودة عالية يسمح لها بالتقاط المشهد بدقة 640×480 و بمعدل يصل إلى 30 إطار في الثانية (يتطلب بطاقة مميوري ستيك برو).

 

* كاميرا Sony Cybershot T11

 

 


و هي كاميرا مدمجة صغيرة الحجم ذات مميزات رائعة. تبلغ دقة الكاميرا 5 ميجابكسل، و تحتوي على شاشة كريستال سائل قطرها 2.5 بوصة. رغم نحافتها الفائقة فهي تحتوي على عدسة كارل زييس ذات تقريب بصري 3×. و الغريب في هذه الكاميرا أن العدسة لا تمتد للخارج، بل تمتد بشكل رأسي داخل الكاميرا، و هي تعتمد على مرآة تعكس اتجاه الضوء 90 درجة لتحقيق ذلك. أكثر ما يميز هذه الكاميرا (بعد حجمها طبعاً) هي قدرتها الفائقة على التقاط صور الماكرو، حيث أنها تستطيع أن تأخذ صوراً فائقة الوضوح لأشياء لا تبعد عن العدسة أكثر من 1 سم!

Graphicimaging

AHMED

  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 522 مشاهدة

ساحة النقاش

أحمد إبراهيم

Graphicimaging
محب للتصوير طموحى ان ربنا يوفقنى فى مجال التسويق والكمبيوتر و التدريس رقم التليفون : 01226479529 20+ »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

565,151