مع وضع بضع وسائد جديدة على الأريكة وتغطية الجدران بورق الحائط المزدان بالزهور وإعادة تزيين مائدة الطعام يتحول بيتك إلى شكل جديد دون أن تبذل جهدا كبيرا أو مالا كثيرا.
ويوضح عضو شركة "داى فونبراتر" الاستشارية للديكور الداخلي ومقرها برلين سام بور أنه يمكنك أن تضيف لمسات جمالية عديدة باستخدام الألوان والقماش بشكل خاص. ويقول إن الاتجاهات الحديثة في الديكور أصبحت تحبذ حاليا أي شيء منعش ويتسم بالحيوية مثل إضفاء اللونين الأخضر والأزرق.
وعاد أيضا إلى الاتجاهات الحديثة ورق الحائط الذي يحمل نماذج مرسومة سواء كانت هذه الرسوم عبارة عن زهور فاتنة مشرقة الألوان على غرار أسلوب فترة السبعينيات من القرن الماضي أو مجرد خطوط بسيطة ذات ظلال متنوعة، وأصبح ورق الحائط الجديد الموضوع على جدار بمفرده كافيا لإعطاء الغرفة بأكملها رونقا مختلفا كلية.
ويشير بور إلى أن متاجر الديكور الداخلي تعرض حاليا مجموعة كبيرة من ورق الحائط، موضحا أن تزيين جدار مساحته 15 مترا مربعا بورق الحائط لا يتكلف أكثر من 75 يورو.
أما إذا رأيت أن عملية لصق ورق الحائط ستستغرق منك وقتا طويلا وجهدا كبيرا فيمكنك اختيار أسلوب الطلاء بدلا منه. ويرى أن اختيار اللون الأحمر لحائط المطبخ من شأنه أن يثير الشهية لتناول الطعام، وأنه من الأفضل اختيار ألوان هادئة لغرفة النوم.
وتؤيد خبيرة ديكور بسلسلة متاجر "إيدي كريتفماركت" سابينه شور تزيين الحوائط باستخدام الإستينسل وهي صفحة رقيقة مثقبة على هيئة رسوم يمكن طبعها على الحائط باستخدام ألوان أو أحبار معينة. وتقول إن هذه الطريقة تمكنك من رسم الزهور والنماذج على الجدران إلى جانب أشكال أخرى مثل تمثال بوذا باللون الذهبي.
وتعرض صفحات الإستينسل والتي يصل حجمها إلى 180 سنتيمترا طولا و 40 سنتيمترا عرضا في متاجر الديكور المنزلي بسعر يبدأ من 20 يورو. ويمكن استخدام صفحات الإستينسل الأصغر حجما مع طلاء مخصوص للأقمشة لتزيين الوسائد ومفارش المائدة مما يعطي الغرفة لمسة متفردة.
وتضيف سابينه شور أنه لأمر طريف أن يتم تزيين المنسوجات بقلم مخصوص لتلوين الأقمشة، وهناك قلم يرسم كرات صغيرة من الطلاء على النسيج تبدو كالخرز عندما تجف. وتشير إلى طريقة أخرى شائعة لتزيين أدوات المنزل وذلك عن طريق لصق منديل مزخرف بصمغ خاص على سطح الأثاث مثل المقاعد والموائد.
ويوصي خبير آخر باستخدام أسلوب لصق الزخارف مما يضفي لمسات خاصة على مفارش المائدة والستائر وهو أسلوب يتطلب قدرا من الخيال.
ويقترح خبير الديكور مانفريد بولست لصق قطع صغيرة ملونة من الحجر أو الزجاج أو الفلين لتكوين فسيفساء على طراز حوض البحر المتوسط وذلك لتلبية رغبة هواة المشغولات اليدوية والحرفية. ويمكن إعداد تشكيلات رائعة من الشموع سواء في الشرفات أو على طاولة حجرة المعيشة أو الحمام وتعد المشكاة من النماذج المحببة.
وتقول إنجريد جريم من رابطة جودة الشموع بمدينة شتوتجارت إنه يمكن ملء أوان زجاجية كبيرة أو صغيرة بالرمل أو القواقع أو الحصى ثم وضع الشمعة بداخلها

المصدر: منقول
Furniture4home

MiDiDaRs

  • Currently 115/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
38 تصويتات / 3068 مشاهدة
نشرت فى 21 إبريل 2010 بواسطة Furniture4home

ساحة النقاش

Furniture4home

Furniture4home
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,318,284