طريقة مبتكرة لترابط وتداخل قطع أثاث مختلفة الأنواع والمواد والمقاسات لتتناسب مع المساحات المحدودة، هذه الطريقة توصل إليها الدكتور "فتحي على محرم" وحصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري لهذه الطريقة الفريدة من نوعها.

ويتعلق الاختراع الجديد بطريقة مبتكرة جديدة تستطيع من خلاله تحقيق ترابط وتداخل بين قطع الأثاث، وما يتطلبه من أداء لمتانة التصنيع والخدمة الشاقة بهدف الوصول إلى ديكور عصري متطور ومعدل.

كما يمكن فك هذه الأداة وتركيبها بطريقة أيسر وأبسط مع الإقلال من الوقت والمجهود، حيث يشتمل هذا الاختراع على: عنصر ربط وتداخل ميكانيكي من أي من المواد اللدنة أو الصلبة أو الخشبية، وعنصري ترابط أو أكثر لتحديد أماكن الربط والفك، وعنصر تثبيت لربط مجموعتين معًا بالتعشيق، لتسهيل ربط العنصر الميكانيكي بين المجموعة.
ويحل هذا الاختراع مشاكل الكسور ونقل قطع الأثاث بسهولة ويسر، كما تساعد في التحكم بقطع الأثاث للوصول للشكل الديكوري المناسب، كما يمكن من خلالها نقل الشكل الديكوري لآي مكان أخر وبنفس الطريقة التي يريدها الفرد، دون أن تتحكم المساحات في أسلوب اختياره.

وهناك العديد من الوسائل المبتكرة التي ظهرت بخصوص ربط قطع الأثاث ببعضها، ولكن الطريقة الحديثة التي نحن بصدد الحديث عنها تتميز بالسهولة واليسر، كما أنها تستخدم في التداخل الميكانيكي من أي من المواد اللدنة أو الصلبة أو الخشبية، بما تحتويه من أكثر من عنصر للترابط والتثبيت لربط قطعتين بالتعشيق وتسهيل الربط بين العنصر الميكانيكي وأي عنصر آخر.

المصدر: منقول
Furniture4home

MiDiDaRs

  • Currently 55/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
17 تصويتات / 310 مشاهدة

ساحة النقاش

Furniture4home

Furniture4home
»

ابحث