في حالة انخلاع أو كسر رجل دولاب
قد يحدث انخلاع أو كسر لأحد أرجل الدولاب ففي حالة انخلاع أحد الأرجل يتم سند الدولاب ثم يستكمل خلع الرجل بحذر حيث يمكن استخدام قطعة من الخشب يدق عليها بالدقماق ، يتم التأكد من سلامة الرجل واللسان وتنظيفها من بايا الغراء القديم ثم يجرى ملئ النقر بالغراء وتثبيت الرجل في مكانها وتترك لتجف بل استعمال الدولاب .
وفي حالة كسر الرجل يتم سند الدولاب وفك الرجل كما سبق وعمل رجل بديلة بنفس الأبعاد ويعاد تثبيتها في مكانها كما سبق باستخدام الغراء .
في حالة انخلاع أو كسر رجل كرسي
فإنه يمكن اتباع نفس الخطوات السابقة ، ويضاف إلى ذلك أن أرجل الكرسي عادة تكون مقواه بواسطة زوايا خشبية وخاصة كراسي السفرة .
وفي هذه الأحوال يتم فك الزوايا وتنظيف اللسان والنقر واستعمال الغراء في تثبيتها ، ثم إعادة ربط الزوايا مرة أخرى مع مراعاة عدم استعمال الكرسي بل جفاف الغراء .
قد يستدعي الأمر استعمال أسافين ( قطع رقيقة من الخشب متدرجة في السمك ) تغمس في الغراء وتدق في جانب اللسان وذلك في حالة اتساع النقر عن اللسان للمساهمة في كفاءة التثبيت .
في حالة كرسي الانتريه المنجد قد تكون الرجل مثبتة بكويلة في زاوية تجميع الشنبر السفلي وفي حالة انخلاع أو كسر الرجل يعاد تثبيتها بالغراء بنفس الخطوات المذكورة في النقر واللسان

المصدر: منقول
Furniture4home

MiDiDaRs

  • Currently 134/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
41 تصويتات / 285 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2010 بواسطة Furniture4home

ساحة النقاش

Furniture4home

Furniture4home
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,325,053