يلعب الأثاث دورا هاما في جمال وأناقة منزلك؛ لذلك كان لابد من العناية به والمحافظة عليه باستعماله بالطريقة السليمة، وكذلك معرفة الطرق الصحيحة لتنظيفه؛ حتى يظل محتفظاً برونقه الخاص به.
والأثاث قد يكون منجدا وقد يكون بلاستيك، فالأثاث المنجد يكون تنجيداً إما بالقطن أو الإسفنج الصناعي، ويغطى الأثاث إما بالقماش أو الجلد أو المشمع.
وللعناية به يجب المحافظة عليه من الاتساخ لصعوبة تنظيفه. ويلاحظ تجنب الوقوف على الكرسي المنجد أو وضع أشياء ثقيلة عليه حتى لا يفقد شكله.
فالأثاث المنجد بالشمع يمكن تنظيفه بفوطة مبللة بالماء والصابون، ثم يشطف ويجفف ويترك في مكان هاو.
وأما الأثاث المنجد بالجلد فهو يختلف في تنظيفه؛ لأن الجلد لا ينظف بالصابون ولكن ببديلات الصابون فقط، مع استعمال أقل كمية من الماء، ثم يشطف بفوطة مبللة بالماء لإزالة أثر الصابون، ويجفف جيدا أو يلمع بقطعة من القماش الناعم، ولا يستعمل معه أي نوع من الورنيش حتى لا يتلف.
وأما الأثاث المنجد بالقماش، فيزال الغبار أولا باستخدام المكنسة الكهربائية؛ لأنها تمتص الغبار، ثم يمسح بفوطة منداة بالماء خفيفة لجمع الغبار العالق بالسطح. وإذا كان القماش قاتم اللون فيمكن إضافة بضع نقط من الخل فإن ذلك يزهر لونه.

والآن نتحدث عن الأثاث البلاستيكي:

فهذا النوع من الأثاث عملي جدا في استعماله؛ لأنه سهل التنظيف فيزال ما عليه من غبار بمسحه بقطعة من القماش، وإذا احتاج الأمر فإنه يغسل بالماء والصابون ثم يشطف.

وهكذا يجب على كل ربة منزل أن تتعهد أثاث منزلها بالعناية والنظافة باستمرار دون تهاون أو إهمال؛ لتحصل على ما ترجوه من جمال وأناقة داخل منزلها.


Furniture4home

MiDiDaRs

  • Currently 114/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 431 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2010 بواسطة Furniture4home

ساحة النقاش

Furniture4home

Furniture4home
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,145,469