الموقع الإستشارى لإنشاء مزارع الإنتاج الحيوانى

تحسين الأداء الإنتاجى والتناسلى للحيوانات المزرعية

                                  

                 الحوافز التي تقدمها الحكومة الإثيوبية للمستثمرين

       الاتجاه العام للحكومة الإثيوبية هو تشجيع الاستثمار الخاص وتشجيع تدفق رؤوس الأموال الأجنبية والتكنولوجيا إلى إثيوبيا ، و بالتالي  فهي  تقدم حوافز للمستثمرين الإثيوبيين والأجانب على السواء.

ومن أهم هذه التسهيلات:

1- الإعفاءات  الجمركية ورسوم الاستيراد على السلع المستوردة.

     الإعفاء 100% من دفع الرسوم الجمركية على الواردات ، وغيرها من الضرائب المفروضة على الاستيراد وتمنح لجميع الاستثمارات والسلع الرأسمالية مثل المصانع والآلات والمعدات وقطع الغيار وغير ذلك تصل قيمتها إلى 15 ٪ من قيمة البضاعة المستوردة لرأس المال الاستثماري و السلع والبضائع ، بشرط أن لا تنتج محليا ، وغير متاحة للمقارنة في الكمية والنوعية والسعر أيضا, كذلك الاستثمار في السلع الرأسمالية المستوردة دون دفع الرسوم الجمركية على الواردات ، وغيرها من الضرائب المفروضة على الواردات ,إضافة إلى  الإعفاءات من الرسوم الجمركية أو غيرها من الضرائب المفروضة على الواردات لتمنح المواد الخام اللازمة لإنتاج السلع التصديرية.

2. إعفاءات من دفع الرسوم الجمركية على الصادرات .

 حيث يتم الإعفاء التام من الرسوم الجمركية على المنتجات الإثيوبية والمنتجات والخدمات المخصصة للتصدير وتعفى من دفع أي ضرائب على الصادرات وغيرها من الضرائب المفروضة على الصادرات.

3.  الإعفاء من ضريبة الدخل.

أي الإيرادات المتأتية من الصناعات التحويلية المعتمدة جديدة والصناعة الزراعية والاستثمار أو الاستثمار في الزراعة ويعفى من دفع ضريبة الدخل وهذا يتوقف على اختيار مجال الاستثمار ، وحجم الصادرات ، ومكان الاستثمار.

4. الإعفاء من دفع الضرائب على التحويلات الرأسمالية

التحويلات التي يقوم بتحويلها  أي مستثمر أجنبي من عائدات بيع أو نقل ملكية أسهم الأصول عند التصفية أو تصفية للمؤسسة لا يدفع اى ضرائب.

إضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الدولة من إعطاء المعلومات اللازمة للمشروع وتوفير الاراضى المطلوبة لإنشاء المشروع بأسعار ايجارية منخفضة جدا للهكتار.

المصدر: د.عبدالرحمن زنونى
FarmAnimals

د.عبدالرحمن زنونى استشارى الانتاج الحيواني- مدرس بقسم الانتاج الحيوانى -جامعة المنيا موبايل:01092994085-اميل:[email protected]

  • Currently 112/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
34 تصويتات / 1486 مشاهدة
نشرت فى 7 نوفمبر 2010 بواسطة FarmAnimals

ساحة النقاش

ALamry

هل يوجد لديكم موردين من اثيوبيا يوردون للسعوديه

ALamry

خطوه مميزه من الحكومه الاثيوبيه

د.عبدالرحمن إبراهيم زنونى

FarmAnimals
دكتوراه رعاية الحيوان - استشارى الإنتاج الحيوانى- مدرس- كلية الزراعة - جامعة المنيا - مصر ت:00201092994085 اميل:[email protected] [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

732,211