<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

إنقاص وزن الجسم لعينة من السعوديات بمكة المكرمة

 فوزية محمد المطرفي

كلية الفنون والتصاميم جامعة أم القرى المملكة العربية السعودية

Email : [email protected]

 

المستخلص

تم عمل هذه الدراسة للتعرف علي طرق إنقاص الوزن لعينة من السعوديات بمكة المكرمة ( 84 سيدة ) وقد استخدمت المقابلة الشخصية ، وقد وجد ان 45 % من العينة كانت في الفئة العمرية من 20 – 25 سنة وان 52 % من العينة تعليمهن جامعي وان 53 % من العينة أنسأت. وقد وجدت علاقة دالة إحصائيا بين متوسط وزن الجسم و الفئات العمرية عند مستوي ( 001. ) وكذلك علاقة دالة إحصائيا بين متوسط الطول و الفئات العمرية ( 005. ) وايضا وجدت دالة إحصائيا بين مؤشر كتلة الجسم و الفئات العمرية ( 001. ) . كما اتضح من النتائج ان بداية زيادة الوزن فى نحو  32.1 % من العينة بدأ  في مرحلة المراهقة وان 22.6 % من العينة يعانين من ارتفاع ضغط الدم كما يعانى نحو 22.6 % من العينة من الأم والتهابات في الأرجل و المفاصل . وقد أتضح من تحليل النتائج ان 48.8 % من العينة تستخدم الصيام لإنقاص وزن الجسم ونحو 39.3 % من العينة تستخدم النشاط الرياضي لإنقاص الوزن بينما 61 % من العينة تري أن أفضل طريقة لإنقاص الوزن ممارسة التمارين واتباع حمية غذائية. وقد وجد ان 89.2 % من العينة تمارس النشاط الرياضي في النوادي النسائية الا ان 46.4 % من العينة تري صعوبة الاستمرار في النوادي النسائية لارتفاع أسعارها .

 

الكلمات المفتاحية: إنقاص وزن الجسم ، السيدات ، السعودية ، مكة المكرمة

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 206 مشاهدة

منتدى العلماء العرب

FAS
منتدى العلماء العرب Forum for FAS منتدى العلماء العرب تجمع عربى للعلماء العرب من داخل وخارج الوطن العربى ولايهدف الى تحقيق الربح وقد تأسس بناء على توصيات المؤتمرات الدولية التى نظمتها الجمعية الاكاديمية المصرية لتنمية البيئة منذ 2002 وحتى تأسيس المنتدى والاعلان عنه عام 2012م . وقد تأسس المنتدى بغرض: »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

76,931