1. يتم أستخراج بطاقة اثبات الشخصية للمعوقين ذهنيا وشهادات التأهيل من مكاتب التأهيل المنتشرة بجميع أحياء الأسكندرية ويشترط ان يتقدم الطالب بنفسه ومعه 3 صور مقاس 4×6 وشهادة الميلاد للأطلاع عليها
2. يقوم طبيب المكتب بأجراء الكشف الطبي على الطالب لتحديد أعاقته وبالنسبه لحالات الأعاقة الذهنية يكون تحديد الاعاقة بناء على أختبار الذكاء والتقرير النفسي
3. تتولى لجنه فحص طالبي التأهيل صرف البطاقة للطالب من عدمها
4. يتم تحصيل مبلغ وقدره جنيه واحد عن كل بطاقة كمصروفات ادارية للمكتب ويجوز الأعفاء من السداد بناء على عمل بحث اجتماعي
5. يتولى المكتب أصدار البطاقة بعد ختمها بخاتم المكتب وأرسالها الى الادارة الاجتماعية أو الادارة العامة للتأهيل في نهاية كل شهر لاعتمادها.
6. تجدد البطاقة بعد مضى عشر سنوات من تاريخ صدورها وفي حالة فقد البطاقة يجب تحرير محضر بالشرطة لاثبات ذلك اما في حالة تلفها فيتم سحبها ويحصل مبلغ 2 جنيه في حالة بدل الفاقد أو التلف
7. لاتستخدم بطاقة اثبات شخصية المعاق الا في الجهات التى تقرر بعض التيسيرات للمعوقين كما ان هذه البطاقة لا تحل محل اى بطاقة اخرى متعارف عليها بين الجهات المعنية.
المصدر: هدى الانشاصي عضو مجلس ادارة اتحاد المعاقين
نشرت فى 23 نوفمبر 2010
بواسطة FAD
الاتحاد النوعى لهيئات رعاية اللفئات الخاصة والمعاقين هيئة ذات نفع عام لا تهدف لتحقيق ربح تأسس الاتحاد عام 1969 العنوان 32 شارع صبرى أبو علم – القاهرة الرمز البريدى 11121 ت: 3930300 ف: 3933077 »
ابحث
تسجيل الدخول
عدد زيارات الموقع
1,508,064
ساحة النقاش