السماح بسفر المعاقين ومكفوفى البصر والمرافق (إن وجد) بقطارات السكك الحديدية بتخفيض 75%من أجور السفر الشاملة بالدرجات العاد ية

 

إلى جميع المختصين :

    بالإحالة إلى التعليمات رقم 21 لسنة 1957 وما ورد بالمادة رقم (2) فقرة (7) من لائحة إمتيازات السفر لعام 1958 بشأن سفر مكفوفى البصر بجميع قطارات الهيئة بالدرجات العادية والتعليمات رقم 22 لسنة 1999 والتعليمات رقم 36 لسنة 2001 وقرار مجلس الإدارة رقم 444-309-2005 سكة حديد فى 28/9/2005 بشأن منح المعاق وكذلك مكفوفى البصر والمرافق (إن وجد) تخفيضاً للسفر بقطارات السكك الحديدية بنسبة 75% فقط من أجور السفر الشاملة بالدرجات العادية، وذلك بموجب بطاقة إثبات الشخصية التى تصدرها لهم وزارة الشئون الإجتماعية أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات.

 

تقرر إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 15/11/2005 تنفيذ الآتى :

1-   إلغاء العمل بالتعليمات الإنضمامية رقم 21 لسنة 1957 الصادرة بشأن سفر مكفوفى البصر بالهيئة بالدرجات العادية وتعديل ما جاء بالمادة (2) الفقرة (7) من لائحة إمتيازات السفر لعام 1958 بشأن سفر مكفوفى البصر بتخفيض 50% من أجور السفر ليصبح التخفيض 75%.

2-   منح المعاق ومكفوف البصر والمرافق (إن وجد) تخفيضاً قدره 75% من أجور السفر الشاملة للتذكرة الكوامل بالدرجات المميزة والعادية والمطورة فقط على أن يتم تسجيل رقم بطاقة إثبات الشخصية الصادرة لهم من وزارة الشئون الإجتماعية أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات على التذكرة.

3-   تقدر أجور السفر بقسمة الأجرة الشاملة للتذكرة الكوامل المعمول بها حالياً على أربعة (قيمة التذكرة الكاملة الشاملة ÷ 4) ثم التقريب طبقاً للتعليمات المعمول بها حالياً مع مراعاة أقل ما يتحصل لأجور السفر بالدرجات المختلفة (الحد الأدنى).

4-   فى حالة وجود مرافق ومثبت ذلك ببطاقة إثبات الشخصية الصادر من وزارة الشئون الإجتماعية والمكاتب التابعة لها بالمحافظات يتمتع بنفس التخفيض المقرر وتصرف له كذلك تذكرة بتخفيض 75% على أن يتم تسجيل رقم بطاقة إثبات الشخصية- الصادرة من وزارة الشئون الإجتماعية أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات- للمعاق أو الكفيف على التذكرة الخاصة بالمرافق وكتابة عبارة مرافق.

5-   فى حالة رغبة المعاق أو الكفيف فى السفر بالدرجات المكيفة يتم صرف تذكرة عادية بتخفيض 75% من الأجور الشاملة مقربة (مع مراعاة الحد الأدنى للأجور بالدرجة العادية)+ تذكرة فرق التكييف بالكامل للفرد المعاق أو الكفيف وفى حالة وجود مرافق تصرف له تذكرة أخرى بنفس الكيفية ويثبت عليها عبارة مرافق لحامل بطاقة الشئون الإجتماعية رقم ……

6-     بالنسبة للمحطات الشغالة بالنظام اليدوى تستخرج قسيمة مطلقة ويتم تسجيل رقم إثبات الشخصية الصادر من وزارة الشئون الإجتماعية عليها.

7-     بالنسبة للمحطات الشغالة بالنظام الآلى يتم تخصيص كود على أجهزة الحاسب الآلى لصرف هذا النوع من التذاكر سواء بالصرف الموزع أو المكيف آلياً.

8-   على السادة مشرفى ورؤساء القطارات الإطلاع على بطاقة إثبات الشخصية الصادر من وزارة الشئون الإجتماعية والتأكد من إثبات رقمها على تذكرة المعاق أو الكفيف والمرافق (إن وجد).

9-   فى حالة ركوب المعاق أو كفيف البصر القطار مباشرة بدون صرف تذكرة من شباك التذاكر يعتبر راكب بدون تذكرة ويحصل منه تذكرة بتخفيض 75% من قيمة تذكرة شاملة كاملة بالدرجة العادية مقربة مع مراعاة الحد الأدنى+ المصاريف الإضافية المقررة (الغرامة).

10-  أحكام عامة :

    ·  على السادة صرافى التذاكر الإطلاع على بطاقة إثبات الشخصية الصادرة للمعاق أو كفيف البصر من وزارة الشئون الإجتماعية للتأكد من أحقيته فى التخفيض المقرر مع تسجيل رقمها على التذكرة.

    ·  فى حالة وجود راكب بالقطار ومعه تذكرة بتخفيض 75% ولا يحمل بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة الشئون الإجتماعية أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات، يقوم مشرف القطار بتحصيل فرق الأجرة + المصاريف الإضافية المقررة (الغرامة).

    ·  فى حالة وجود تذكرة مع المرافق وغير مثبت ببطاقة إثبات شخصية المعوق الصادرة من وزارة الشئون الإجتماعية للمعاق أو كفيف البصر كلمة مرافق يتحصل فرق الأجرة للمرافق حسب أجور السفر + المصاريف الإضافية المقررة (الغرامة).

11- فيما عدا ما ذكر يستمر العمل بالتعليمات الحالية على السادة المحاسبين مديرى إدارات أقسام النقل والحسابات ومفتشى ومراقبى النقل والحسابات والتفتيش والرقابة وأجهزة التفتيش المعتمدة التأكد من وصول التعليمات لمحطات ومكاتب التذاكر ومراكز الكمسارية ورؤساء القطارات والتأشير رسمياً والعمل بموجبه بكل دقة وعناية.

المصدر: نشرة الاتحاد رقم 86
FAD

لاتحاد النوعى لهيئات رعاية اللفئات الخاصة والمعاقين

  • Currently 94/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 1234 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2010 بواسطة FAD

ساحة النقاش

FAD
الاتحاد النوعى لهيئات رعاية اللفئات الخاصة والمعاقين هيئة ذات نفع عام لا تهدف لتحقيق ربح تأسس الاتحاد عام 1969 العنوان 32 شارع صبرى أبو علم – القاهرة الرمز البريدى 11121 ت: 3930300 ف: 3933077 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,421,132

مشاهير رغم الإعاقة