علاج بالأعشاب و الزيوت

موقع د. إيمان بشير ابوكبدة خبيرة الطب البديل

يلعب الطعام الذي تتناوله دورا رئيسيا في الحفاظ على صحتك العامة. ليس من المستغرب إذن أنه يساهم أيضا في رائحة الجسم و رائحة الفم الكريهة.

- البصل

يؤدي تناول البصل بانتظام إلى رائحة الفم الكريهة بسبب الكميات الكبيرة من المركبات العضوية المتطايرة الموجودة فيه. يحتوى البصل على العديد من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات المفيدة  للجسم. تناول بعده بعض من أوراق النعناع.

- الثوم

الثوم مليء بالمركبات الكبريتية المسببة للرائحة والتي يمكن أن تجعل رائحتك كريهة. في الواقع، من الصعب التخلص من رائحة الثوم لبضع ساعات. يمكن شرب الشاي الأخضر أو ​​عصير النعناع بعد تناول الثوم لتخفيف من رائحته.

- الخضروات الصليبية

تشتهر الخضروات الصليبية مثل القرنبيط والملفوف برائحتها الكريهة. من الأفضل تناولها بكميات معتدلة. قد يعاني بعض الأشخاص أيضا من مشاكل الغازات بعد تناول هذه الخضار. مضغ قطعة من العلكة لتقليل رائحة الفم الكريهة.

- الهليون

بعض المركبات الموجودة في الهليون تعطي البول رائحة  غير طبيعية، والتي قد يجدها بعض الناس منفرة. تناول حبوب فيتامين سي بعد تناول الهليون لتحييد الرائحة.

- اللحوم الحمراء

تحتوى اللحوم الحمراء على الكثير من المركبات الكبريتية. يتم تكسير هذه المركبات في الجهاز الهضمي، مما تؤدي إلى إطلاق رائحة كريهة من ضرطة وأنبوب. في بعض الأحيان، يسبب الاستهلاك المفرط للحوم الحمراء أيضا في ظهور رائحة كريهة للجسم حيث يتم إطلاق الكبريت عبر العرق. تناول اللحوم الحمراء بكميات معتدلة.

- السمك

تشتهر الأسماك برائحة الأمونيا الكلاسيكية. ويرجع ذلك إلى مركب يسمى ثلاثي ميثيل أمين أكسيد النيتروجين. قد يتراكم في الجسم لدى بعض الأشخاص ويسبب رائحة مريبة في أنفاسهم وعرقهم.

- القهوة

يؤدي استهلاك القهوة إلى رائحة الفم الكريهة على المدى الطويل. كما تجفف فمك مما قد يساهم في رائحة الفم الكريهة. يشرب كوب من الماء بعد القهو

- منتجات الألبان

تنتج منتجات الألبان عندما يتفكك الجسم، كبريتيد الهيدروجين  الذي له رائحة قوية جدا للبيض الفاسد. تناول حبتان من الهيل بعد تناول أي منتجات الألبان.

- مسحوق الكمون والكاري

يؤدي استخدام مسحوق الكركم والكاري إلى رائحة كريهة للجسم عند تناولها بكميات كبيرة. تناول ماء البقدونس أو ماء النعناع بعد تناول أطباق  تحتوى على الكركم أو الكاري.

 

EmanAbukabda

د. إيمان بشير أبوكبدة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 184 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2022 بواسطة EmanAbukabda

ساحة النقاش

موقع د. إيمان بشير ابوكبدة

EmanAbukabda
موقع د. إيمان بشير ابوكبدة خبيرة الطب البديل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

27,996