الحزب المصرى للتنمية المستدامة (EPSD) (تحت التأسيس)

<!--<!--<!--

المبادئ الأساسية للحزب:

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif";} </style> <![endif]-->

حزب لكل المصريين:

يعبر الحزب عن تطلعات كافة المصريين على اختلاف ثقافاتهم وأعمارهم وانتماءاتهم الدينية لما يرجونه من تقدم للوطن من خلال ممارسة حقوقهم السياسية وإلتزامهم بتنفيذ واجباتهم لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

مبدأ العدل:

يؤمن الحزب ان تطبيق مبدأ العدل بين الجميع يكفل تحقيق سائر المبادئ فالعدل اساس انتظام سائر النظم.

 

مبدأ الحرية:

يؤمن الحزب بمبدأ الحرية وتشمل حرية التعبير عن الرأى بما لايتعارض مع القيم الدينية  والقوانين المعمول بها .... فالحرية حق سياسى فى إطار من الإلتزام الأخلاقى والسلوكى.


مبدأ المساواة:

يؤمن الحزب بمبدأ المساواة التامة فى الحقوق والواجبات بين جميع المصريين ، بغض النظر عن الدين أو العقيدة أو الأصل أو اللون أو الجنس.

 

مبدأ الديمقراطية:

يؤمن الحزب بأن الديمقراطية وحرية التعبير من حقوق الانسان التى يجب الدفاع عنها وانها السبيل لوطن قوى يستطيع افراده تحقيق النهضة الشاملة.

 

 

مبدأ العدالة الاجتماعية:

يؤمن الحزب بأن العدالة الاجتماعية تؤدى الى خلق مجتمع سليم متزن يخلو من الامراض الاجتماعية  ويستطيع أفراده بنائه وتحقيق الريادة

 

مبدأ الاهتمام بالمواطن:

المواطن المصرى هو محور الاهتمام .... فالتنمية لاتصلح بدون تنمية الانسان المصرى من خلال تحسين كافة الظروف المحيطة من تعليم وصحة وإسكان وكافة الخدمات الأخرى ، فتحقيق التقدم لايحدث الابتواجد كافة الظروف المناسبة للتنمية وليكون انتماء كافة المصريين لمصر اولا.

 

مبدأ التنمية المستدامة:

يؤمن الحزب بضرورة تضافر جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لتحقيق التنمية ، ويجب أن تكون تلك التنمية ذات أبعاد مستقبلية لتضمن موارد مستمرة للأجيال القادمة وبما لايتعارض مع وجود أهبداف قصيرة الأجل تحقق طموح الأجيال الحالية.

 

مبدأ الوسطية المعتدلة:

ينطلق الحزب من رؤية وسطية معتدلة ... لاتميل أو تنحاز لفئة أو جماعة على حساب أخرى ، وهذه الوسطية  تجمع بين طموح الشباب وخبرة الكبار ... بحيث تتحقق الأهداف المنشودة دون تسرع غير محسوب أو تباطؤ غير مرغوب.

 

مبدأ تحقيق علاقات متوازنة:

نظرا لموقع مصر الاستراتيجى ، فالحزب يؤمن بأهمية تحقيق علاقات دولية متوازنة سواء على مستوى العالم العربى أو الإسلامى أو الخارجى ، وبما يحقق لمصر استقرارا سياسيا وإقتصاديا وبما يحقق أهداف التنمية والتقدم المنشود.

 

 

 

المصدر: ا.د. وحيد امام-استاذ البيئة بكلية العلوم جامعة عين شمس-وكيل المؤسسين للحزب المصرى للتنمية المستدامة
EPSD

الحزب المصرى للتنمية المستدامة

ساحة النقاش

الحزب المصرى للتنمية المستدامة-تحت التأسيس

EPSD
الحزب المصرى للتنمية المستدامة هو حزب مدنى وسطى تحت الـتأسيس يعمل على ان تكون مصر دولة حديثة برلمانبة تحت حكم رئيس مدنى ويعمل على تحقيق الحرية الكاملة والرفاهية والعدالة الاجتماعية والمساواة لكافة المصريين واعادة الريادة لمصر والحفاظ على حق الاجيال القادمة من الثروات الطبيعية وتمكين الشباب من المواقع القيادية وغيرها »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

24,980