الخليج الإماراتية

وكتبت الخليج الإماراتية تحت عنوان "زين العابدين وأسرته فروّا عبر نفق سري" تقول:

"كشف أحد أفراد طاقم الخدمة الرئاسي التونسي أمس، أن الرئيس السابق زين العابدين بن علي وزوجته ليلى تعمدا عدم إظهار ما يلفت الأنظار إلى عزمهما الفرار، وأن الأخيرة طلبت الغذاء من طاقم الخدمة، لكن أسرة الرئيس لم تتناوله بل اختفت عبر نفق سري من سيدي بوزيد إلى مدينة قرطاج حيث استقلا مروحية قبل أن يدخل رجال الجيش التونسي إلى مقر الرئاسة في وقت لاحق من نفس اليوم، ويطلب من طاقم الخدمة الذهاب إلى منازلهم."

وأضافت: "من جهتها، أكدت مصادر مطلعة في الرياض أن ابن علي سيبقى وقرينته في المملكة حتى الصيف. وذكرت أنه يقيم بأحد القصور الملكية في مدينة جدة ومعه أصغر بناته وأخت قرينته. وأكدت أنه وقرينته يعتزمان السفر خلال أسابيع إلى كريمتهما الكبرى نسرين في كندا."

الخبر الجزائرية

أما الخبر الجزائرية فكتبت تحت عنوان "حسب مصادر استخبارية فرنسية.. أملاك عائلة بن علي تناهز 5 ملايير أورو"، وقالت:

"ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية، أمس، أن مصادر استخبارية فرنسية ترجّح أن ليلى الطرابلسي قد تكون استحوذت قبل رحيلها إلى دبي على حوالي طن ونصف الطن من الذهب من البنك المركزي التونسي. وهو ما يعادل حوالي 45 مليون أورو."

وتابعت: "ومن جهتها أوردت صحيفة لوفيغارو الفرنسية أن ثروة الرئيس السابق وعائلته تناهز 5 ملايير أورو، بما في ذلك الممتلكات الموجودة في تونس. وقالت إن الرئيس السابق يمتلك حسابات بنكية متعددة في سويسرا وفنادق في البرازيل والأرجنتين وأملاكا عقارية في فرنسا منها عمارة في باريس يقدر ثمنها بحوالي 37 مليون أورو."

المصدر: محمد يحيى السطيحه
  • Currently 39/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 354 مشاهدة
نشرت فى 18 يناير 2011 بواسطة ELstehaAveocato

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,861,177