موقع دكتورة تفيده غانم

بحوث تربوية فى مجال مناهج وطرق تدريس العلوم

عزيزى المعلم؛

          تسعى التربية البيئية إلى تكوين الاتجاه نحو البيئة، وزيادة المعرفة بالبيئة، والعمل على حل مشكلاتها. ويقدم هذا الدليل برنامجاً فى التنوع الحيوى فى مصر يهدف إلى تحقيق أهداف التربية البيئية، والتى تهدف فى المقام إلى تنمية الوعى البيئى لدى التلاميذ بالبيئة المصرية ومشكلة التنوع الحيوى بها. ويجب عليك عزيزى المعلم الاهتمام بتقديم البيئة المصرية للتلاميذ بتنوعها وثرائها الحيوى ومشكلاتها المتفاقمة؛ لتقريب الأبعاد البيئية من التلاميذ وتحفيزهم على العمل من أجل بيئتهم المصرية.

 

   كما يقدم لك هذا الدليل المعرفة العلمية الأساسية اللازمة لتدريس موضوع التنوع الحيوى فى مصر، ومجموعة من المصادر العلمية التى تؤهلك للأطلاع على مزيد من المعلومات والحقائق عن الموضوع، كما يقدم الدليل مقترح لتنظيم موضوعات البرنامج ووحداته الدراسية مقسمة فى خمسة وحدات دراسية، مع بيان طرق التدريس المعتمدة على الأنشطة، ويقدم لك الدليل أفكار الأنشطة التعليمية المعتمدة على الدراسات الحقلية ومشروعات التلاميذ الذى يعتمد عليها البرنامج لزيادة الوعى بالبيئة المصرية من خلال النشاط الحقلى، وعمل التلاميذ فى مشروعات تخدم بيئتهم المحلية. كما يتضمن الدليل طرق تقويم التعلم وطرق تقويم البرنامج، مع مجموعة من طرق تصميم أوراق عمل الطلاب اللازمة لتنفيذ الأنشطة التعليمية والتقويم. 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة

أ.م.د. تفيده سيد أحمد غانم

DrTafidaGhanem
أستاذ باحث مساعد بقسم بناء وتصميم المناهج - شعبة بحوث تطوير المناهج - المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية - القاهرة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

90,479