حين تنتشر المعلومة يفك الناس الطلاسم ،، 

ساهمت التكنولوجيا في نشر معلومات ، و تصحيح وقائع ، و في الوقت نفسه تسببت في تداخل كبير و تشويش لا يمكن انكاره ، الا ان المدققين يؤكدون انك الان مسئول عن التحقق من المعلومات ،

هذا العام استطاع الحجاج بعد اداء مناسك الحج السير على خطى سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم في طريق الهجرة ، و المعروف ب "طريق الهجرة النبوية" من مكة إلى المدينة، الذي تم تحديده بدقة عبر إحداثيات تمت الاستعانة فيها بخرائط جوجل . 

فبعد تحديد مسار الهجرة النبوية بدقة عبر فرق عمل دؤوبة في استثمار التطور التقني من الجامعات السعودية استطاعوا تحديد  مسار الهجرة  النبوية ، وتوثيقه من خلال   الخرائط الرقمية،  ووضعه من خلال  تطبيقات خاصة على اجهزة الهواتف و الحواسب ، فتمكن الحجاج  من تعقب خطى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في هجرته منذ الخطوة اﻷولى من منزله، وعبر أكثر من 37 محطة وحتى وصوله إلى المدينة المنورة.

هذه واحدة ضمن عشرات التطبيقات  المتاحة للناس لمزيد من الفهم و المحاكاة و المعرفة ،

 لنا ان نتخيل هذا الاحساس الذي يمكن ان يغير حياة انسان  ، وانت تضع قدمك مكان قدمه الشريفة ، و انت تستحضر التاريخ ، و تمعن التدبر عبر تطبيق تكنولوجي يرسم الوقائع بدقة ،المعرفة حين تكون في اتجاه صحيح يقظة للقلب و الروح ، و اعمال صحيح للعقل ، حالة نضج ووعي نستطيع ان نستثمرها و نستثمر النقاشات حولها ، 

بداية التقويم الهجري ليس تاريخ الهجرة لكنه عام الهجرة ، ثنيات الوداع هو  مكان اختاره الحبيب للسير ، 

جدل صحي و تكنولوجيا و تفكير 

شاركونا 

المصدر: د نادية النشار
DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة بالاذاعة المصرية... استاذ الاعلام ، انتاج الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في انتاج البرامج الاذاعية والتدريبات الصوتية واعداد المذيع... متخصصة في التنمية البشرية وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية... دكتوراة في الاعلام والتنمية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

298,989