إزرع النجاح فى حياتك لتحققه

ماذا يعني النجاح لك؟

تعریف النجاح لك قد یکون ـ لدیك عمل مستقر في شرکة کبیرة حیث توجد فرص للنمو أو حتی امتلاك منزل کبیر. ربما رؤيتك للنجاح تشمل إمتلاك الأعمال التجارية الخاصة ، أو السفر لأوروبا كل بضع سنوات. قد تشمل أهداف النجاح الشخصية أيضا الأشياء الروحية والعلاقات وغيرها من تطلعات الحياة.

أيا كان منظورك للنجاح، واحدة من المهام الأساسية لك في الحياة هو بناء مستقبل زاهر.

ماذا ستفعل للترحيب بالنجاح في حياتك؟

 كيف تزرع النجاح الذي تسعى إليه؟

1. إستخدم التأكيدات. أخبر نفسك أنك تستحق النجاح. ما تقوله لنفسك كل يوم له تأثير كبير على نوع الحياة التي تعيشها. لذلك، قل لنفسك أنك تستحق كل ما يلزم لتكون ناجحا. إنك تعرف أنك تستحق ذلك. كن واثقا.

واحدة من التأكيدات التي يجب أن تؤمن بها هى : "من أجل تحقيق شيء، يجب أن تكون على إستعداد للقيام بكل ما يلزم لإنجازه!"

 2.إعرف ما تريد. كن متأكدا تماما حول ما تريده. عندما تكون واثقا بالضبط مما تسعى إليه في الحياة، تكون أكثر قدرة على الإستمرار في التركيز والحفاظ على "عيونك على الجائزة" التى تتمناها.

3.إستخدم التصور. عليك رؤية أهدافك مجسده فى خيالك. تخيل ما يشبه النجاح، ولكن إجلبه إلى الحاضر. إستخدم خيالك و تفكيرك كما لو كنت قد حققت بالفعل ما تريد. جسد صورة حية في عقلك لما بعد أن حققت أهدافك والعواطف التي تصاحب ذلك جنبا إلى جنب مع إنتصاراتك . بينما تعمل على تحقيق النجاح، أنظر كيف ستكون الحياة في كل خطوة على طول الرحلة.

على سبيل المثال، فى البدايه قد تعيش في شقة لمدة سنتين أو أكثر قبل أن تبدأ التسوق لأول منزل خاص بك. سيكون لديك مكان جديد،و غرفة نوم إضافية يمكنك إستخدامها كمكتب. عندما يكون لديك مكتب فى المنزل ، سوف تكون قادراعلى توسيع عملك، والذى سوف يحقق لك المزيد من المال و يقودك إلى مزيد من الأمن المالي.

4.تحديد الأولويات. حدد أولوياتك لتحقيق النجاح. إجعل أهدافك جزءا هاما من حياتك. رتبها بدقه .فكر في أهدافك كل يوم. تحدث عن نواياك مع أصدقائك وعائلتك. عندما تفعل ذلك، فإن الخطط التي تضعها و تقوم بها تبدأ في الظهور أكثر واقعية وملموسة و يمكن تصديقها.

5.إفعل شيئا واحدا. قم بمهمه واحده على الأقل كل يوم ترتبط بأهدافك. إدمج العمل نحو الأهداف في الأنشطة اليومية. سواء كنت تقوم بإجراء مكالمة هاتفية أو البحث عن شيء على شبكة الإنترنت، ساهم في أهدافك كل يوم من خلال فعل شيء محدد وملموس. ستشعر بنشاط أكثر وإرتباطا بمسارك إلى النجاح.

 6.إحسن إختيار من حولك. صاحب الأشخاص الناجحين. إستوعب كل المعرفة الممكنه من أولئك الذين يعيشون الحياة التي تحلم بها. شاهد ما يفعلونه و تعلم منه. فكر في كيفية تطبيق هذه الأشياء نفسها على حياتك. حاول أن تعثر على الإلهام عندما تكون فى رفقه أشخاص تراهم ناجحين.

 7.عيش الوقت الحاضر. إستعرض الماضي، ولكن تصور نفسك بالفعل هناك حيث ما تتمنى. فكر بنفسك كأنك نجحت بالفعل. ذكر نفسك بما هو إيجابي. راجع يوميا ما قمت به مؤخرا لتحقيق هدفك. أنظر لنفسك كشخص حقق بالفعل النجاح وبطريقته الخاصة. صدق أنك ناجح.

 8.عدل وصحح عندما تكون في حاجة إلي ذلك. أثناء رحلتك من خلال الحياة، سوف بطبيعة الحال تغير أهدافك قليلا أو تضيف جديدا. إن تحقيق النجاح يعني أنك ستحتاج أحيانا إلى تغيير مسار العمل أو إتخاذ قرارات مختلفة تتماشى مع مجموعة الأهداف الجديدة.

 هناك الكثير من الطرق لزراعة النجاح فى حياتك. عندما تشارك في هذه الاستراتيجيات أو بعضها، يمكنك تحقيق أهدافك. يمكنك البدء في خلق الحياة التي تريدها اليوم!

المصدر:د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل أو الإقتباس)

المصدر: د.نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 292 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,987,590