المال ليس المقياس الوحيد للنجاح في الحياة

بالنسبة لمعظم الناس في عالم الرأسمالية الحديثة ، فإن المال هو أول شيء ، وأحيانًا الشيء الوحيد الذي يقيس النجاح في حياتهم. يمكن للمال شراء الطاقة. يمكن للمال شراء الشهرة. يمكن للمال شراء الوقت. في بعض الأحيان يمكن للمال حتى شراء حياة. وهكذا أصبح المال الهدف المشترك الأول للجميع. ومع ذلك ، هناك شيء آخر يمكن أن يكون قياس للنجاح في الحياة.

حياتك المهنيه كمقياس للنجاح:

إن أحد الأمور المهمة التي تحدد النجاح في حياتنا هو حياتنا المهنية. مع مهن مختلفة ، سيكون لدينا أهداف وقياسات مختلفة لنجاحنا. إذا كنت رياضيًا ، فيمكن قياس نجاحك عن طريق الكثير من الأشياء مثل كسب مباريات ، أو التسجيلات ، أو اللعب في الدوري الأعلى أو المنافسة في الأولمبياد. إذا كنت عالما ، فإن النجاح في حياتك يعتمد في الغالب على أبحاثك. يمكن أن يكون خط واحد من الصيغة التي يمكن أن تثبت نظريتك هو النجاح الكبير في حياتك. إذا كنت كاتباً ، فمن المحتمل أن تنجح إذا حصل كتابك على الرف الأكثر مبيعاً في متجر الكتب أو إذا نشرت أعمالك في مجلة. إذا كنت موسيقياً ، فإن اللعب في الأوركسترا في البلد أو عدد الإسطوانات التي تم بيعها يمكن إعتباره مقياس نجاحك. لذلك يمكننا أن نرى أن قياسًا آخر للنجاح في حياتك إلى جانب المال هو كم نجحت في مهنتك.

الأرقام كمقياس كمقياس للنجاح:

يتم قياس النجاح في الحياة البشرية من خلال الأرقام. لذلك ، يمكن إستخدام كل ما يمكن عده كقياس. مرة أخرى ، تختلف هذه القياسات مع كل مهنة. إذا كنت رياضيًا ، فربما يكون عدد البطولات أو عدد المباريات التي فزت بها. ولكن إذا كنت كاتباً ، فمن المحتمل أن يكون عدد كتبك التى بيعت أو إذا كنت موسيقياً ، فقد يكون عدد الإسطوانات. في بعض الأحيان يمكن أن يكون الأمر سخيفًا مثل عدد الأصدقاء لديك. في الواقع ، من الطبيعة البشرية أننا نريد دائمًا مقارنة أنفسنا بالآخرين. في كل مهنة تقريبًا هناك أموال مرتبطة ، وربما هذا هو السبب الذي يجعل الناس ينظرون دائمًا إلى المال كمقياس أساسي لنجاحهم - يمكنهم بسهولة مقارنة ذلك مع الآخرين.

 الجوائز كمقياس للنجاح :

المقياس الآخر للنجاح في حياتنا هو الجوائز. بالنسبة للعلماء ، فإن أحد أكبر الإنجازات في حياتهم هو الفوز بجائزة نوبل ، بالنسبة للكتاب ، هناك جائزة بوليتزر ، وبالنسبة للممثلين والممثلات ، هناك جائزة أكاديمي ، للموسيقيين الذين لديهم جرامي وما إلى ذلك. هذه الأشياء تختلف عن القياسات الأخرى في أنه يتم الحكم عليها من قبل أشخاص آخرين ليسوا أنفسنا لكنها مقياس لنجاح من يفوز بها..

تحقيق حلمك كمقياس للنجاح :

إلى جانب تلك القياسات يمكننا مقارنتها بأشخاص آخرين أو السماح للآخرين بقياس نجاحنا ، وفي بعض الأحيان قد يكون إنجاز رغباتنا أو أحلامنا بمثابة مقاييس النجاح في حياتنا. لذلك لا يهم أنك ربحت بطولة العالم أو مجرد البطولة في مدرستك ، أو تعمل في أكبر شركة في البلاد أو مجرد إنشاء شركتك الصغيرة. إذا كان هو حلمك و تحقق، فقد نجحت بالفعل في حياتك.

السعاده فى الحياه كمقياس للنجاح :

الهدف المشترك في حياة الناس هو أن تكون مسالمًا وسعيدًا. إن كونك أغنى رجل في العالم لا يعني أنك أسعد رجل في العالم ، على الرغم من أن المال يمكن أن يشتري لك السعادة أحيانًا ، ولكن ليس دائمًا. قياس آخر للنجاح أنت في حياتك هو مدى سعادتك. قد يكون لديك عائلة دافئة وأطفال ، لديك الكثير من الأصدقاء أو ربما مجرد شخص يحبك حقا.

 المقياس يتغير مع تغير الزمن :

بالإضافة إلى ذلك ، مع تغير الزمن ، يتغير أيضًا قياس النجاح في الحياة. على سبيل المثال ، الثروة ، الشيء الذي يستخدمه العديد من الناس للحكم على النجاح في حياة المرء ، تتغير عندما يمر الزمن. منذ آلاف السنين عندما كان البشر لا يزالون رجالًا في الكهوف ، ربما كان هذا هو حجم الكهف الذي كنت تسكنه. منذ مئات السنين ، ربما كان حجم أرضك و إتساعها. اليوم هو مقدار المال في حسابك البنكي ، لذلك ربما يكون في المستقبل شيء آخر.

في النهايه ، يمكن لقياس النجاح في حياتك أن يكون أشياء كثيرة. يعتمد الأمر فقط على الوقت ، ما هي أهدافك ومن هو الشخص الذي يقوم بالحكم . المال دائما الذى يأتى فى الأول ، ولكنه ليس المقياس الوحيد.

المصدر: د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس)

 

المصدر: د.نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 128 مشاهدة

ساحة النقاش

bonocom

https://bonocomblog.wordpress.com https://nogomalruad.blogspot.com.eg http://kenanaonline.com/bonocom https://www.facebook.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B60502046354-%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-219229338495198/ http://nogomalrad.ahlamontada.com/ site/httpsnogomriuadcomsite/ https://sites.google.com/site/httpsnogomriuadcomsite/home https://sup23r.blogspot.com.

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,231,059