السعادة مقابل النجاح

أنا شخصياً أعتقد أنه ليس هناك حدود بين السعادة والنجاح. عادة ما تكون السعاده و النجاح من حولنا ولكن المهم أننا ندرك ذلك أم لا. السعادة والنجاح مهمان جدا وضروريان للحياة. لكني أعتقد أن الشخص الذى لديه حياة سعيدة أكثر بهجة من شخص ناجح لا يملك سعادة حقيقية.

السعاده والنجاح تقدران جوده حياتك:

كما تعلم ، يمكن بالسعادة والنجاح تقدير جودة حياتك. السعادة هي أفضل عاطفة لدى الناس والنجاح هو أفضل نتيجة لهم. يبدأون بشيء بسيط في الحياة. صحيح أنه عندما تقوم بعمل شيء ناجح ، فأنت تشعر بالسعادة. لذا فإن السعادة والنجاح هما علاقة متقاربة. الزوج ليس طباخا جيدا ولكن في عيد ميلادها قد يقضي الكثير من الوقت لطهي وجبة أو صنع كعكة. على الرغم من أنها ليست لذيذة ، إلا أن الزوجة تشعر بالسعادة والرومانسية. الزوج هو شخص ناجح عندما يجلب الحب والسعادة لزوجته. حياه هذه العائلة هي دائما سعيدة ومليئة بالإبتسام.

قد يكون الشخص الناجح ليس سعيدا :

في نفس الوقت ، قد يشعر الشخص الناجح أنه ليس شخصًا سعيدًا. لديه أشياء كثيرة: المال ، والشهرة ، الوضع الإجتماعى و غير ذلك كثير ، ولكنه لا بزال وحيدا ، ليس لديه صديق عندما يكون حزينا أو يكون في حاجة إلى يد تمتد إليه لتخفف عنه . ليس لديه وقت فراغ يقضيه مع عائلته وأطفاله. إنها ليست حياة سعيدة.

ليس كل السعداء ناجحيين :

من الإعتبارات المهمة الأخرى أنه ليس جميع الأشخاص السعداء ناجحين. أنت تكبر في عائلة فقيرة ، لكن أفراد عائلتك دائمًا ما يحبون بعضهم البعض ويدعمون بعضهم البعض. تشعر بالأمان والراحة عندما تكون بينهم. إنها عائلة سعيدة رغم أنك لم تنجح في أي مجال. لكن أنت تؤمن بأنك يجب أن تساند عائلتك. أنت تعمل كل يوم على الرغم من أنك لا تملك راتبًا جيدًا. في عطلة نهاية الأسبوع ، تتناول عائلتك وجبة صغيرة لكن الجميع يجتمعون لقضاء الوقت معا ، و يدور حديث لطيف مرح عن أسبوع عمل مُجهد.

تذكر :

كل من يعيش في هذا الكوكب يريد حياة ناجحة وسعيدة. عندما تكون شخصًا ناجحًا وسعيدًا ، فأنت أسعد شخص. إذا لم تكن كذلك ، يجب أن تتعلم كيف توازن: السعادة والنجاح في حياتك.

المصدر: د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل أو الإقتباس)

المصدر: د.نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 524 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2018 بواسطة DrNabihaGaber

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,980,133