undefined

كيف تجعل الناس تحبك على الفور

تقريبا الجميع يريد أن يكون محبوبا، حتى الكثير من الناس الذين يُقسمون أنهم لا يهتمون. لتجعل الناس تحبك على الفور ، أنت بحاجة إلى تطوير مهارات المحادثة التفاعليه، وجعل مظهرك وديا وجذابا، وتُظهر قدر من الحماس يناسب الموقف، و إجعل الناس حولك تشعر بالراحة والتقدير لوجودك. ليس هناك ضمان أي من الاستراتيجيات هى التى سوف تُكسبك شعبية فورية أو أصدقاء، ولكن ممارسة هذه الأفكار الأساسية يساعدك على تقوية حياتك الاجتماعية في معظم الحالات.

مهارات المحادثة.

1. كن مرحا، ولكن لا تتصرف مثل الاحمق و تبالغ. مهرج الصف عادة ما يكون ولد اوبنت لها شعبية جدا، كما هو المهرج الذي يجعل الناس يضحكون دائما. ان تكون مضحك حقا هو شيء صعب القيام به، ولكن هذا جزء مهم للحصول على حب الأشخاص الآخرين. تصرف بشىء بسيط مضحك وإضحك مع نكتة يقولها الشخص الآخر. ولكن لا تنكت باستمرار أو تمزح طول الوقت والا سوف تضايق الآخرين و يشعروا بالإزعاج،و بالملل، أو بالاحباط مع كثره المزح التى تقوم به.

2. تذكر القاعدة التى تقول: الناس مهتمون بذاتهم. الخطوة الأولى لجعل الناس تحبك بسيطه. كل ما عليك القيام به هو أن تكون مهتما بهم. تحدث إليهم عن أنفسهم. تأكد أن يبقى الحديث عنهم فيعتقدون أنهم الذين يسيطروا عليه.

  •  إعرف ما يهتم به الشخص الآخر، وإسعى إلى معرفة المزيد. اذا كانت هوايته تسلق الصخور،إسأل المزيد من الأسئلة حول هذه الهواية: "كيف بدأ تسلق الصخور؟" أو "ماذا يستفيد من تسلق الصخور؟" أو "أين هو المكان الأروع الذى ذهب اليه لتسلق الصخور؟"
  •  هذه الأسئلة تقود إلى إجابات، ويمكنك تطوير محادثة بناء على ذلك. سيعجب الشخص الآخر بك لأنك مهتم جدا به، و سيكون سعيدا للتحدث عن شيء يهتم هو فعلا به.

3 . الحديث عن الامور الايجابية. وعلى وجه العموم، الناس تريد أن تكون سعيده أكثر من أن تكون حزينه، لذلك الامور الايجابية هي الأنسب لاجراء محادثات حولها عن الأمور السلبية. التحدث عن الأشياء السلبية أو الشكوى الكثيره يمكن أن تضع الشخص الذي تتحدث معه في وضع غير مريح، وأحيانا يؤدي الى الشرود عن المحادثة و الهروب بأفكاره بعيد عن ما تقول. بدلا من ذلك، ركز على تقاسم الجوانب السعيدة أو الإيجابية من حياتك للآخرين لليستمتعوا ويتفاعلوا معك.

  •  تحدث عن ما تحب القيام به، وإظهار الحماس الصادق. حتى لو كان الناس يعرفون شيئا عن ما تحب القيام به، سيكونوا سعداء إذا كنت سعيدا لشرح ذلك. السعادة معدية. لذلك الشخص الذي تتحدث معه يعرف الكثير عن ملابس الاغنياء، ولكن يمكنك جعله مهتما في هذا الموضوع من خلال اظهار حبك للأزياء و ما تتمتع به من خبرة في شرح ما تعرفه لشخص لا يعرف.
  •  ابتعد عن "المواضيع الخطر" مثل الدين والسياسة إذا كنت تتعرف على شخص لأول مرة. معظم الناس ستحكم عليك تلقائيا إذا كنت تتحدث عن معتقدات مختلفة عن الدين أو السياسة، لذلك فمن الأفضل أن تترك هذه المناقشات لوقت لاحق و مجال آخر أو تتركها تماما.
  •  إذا كنت تريد التحدث عن شيء سلبي أو سيئ حدث لك، إجعله قصة مضحكة. النكتة هي وسيلة رائعة للتكسب الناس على الفور إليك، خصوصا عندما يمكنك أن تحول قصة مروعة أو مملة إلى شيء خفيف الظل ومثير. انظر داخل نفسك وإبحث عن الفكاهة في حياتك. لا بأس أن تسخر من نفسك إذا كان الجميع يعرف أنك لا تأخذ نفسك على محمل الجد.
  •  طور الحس الخاصة بك من الفكاهة. بعض الناس جيدة حقا في كوميديا ​​الجسديه - الانطباعات، التهريج، الاستعراض المسرحي. البعض الآخر يميل أكثر لإلقاء النكات ، البعض الآخر يفضل التورية والحوار البارع والسخرية. معرفة أي نوع من الفكاهة أنت جيد فيها بحيث يمكن أن تطلقها علي نفسك.
  •  البحث عن الفكاهة في الأشياء التى غابت عن الآخرين. روح الدعابة غالبا ما تأتي من الاشياء التى أمام أعيننا، ولكن الجميع لم يلاحظها. إنتبه للأمور المضحكه التى تحدث لك واكتبها أو خزنها في ذاكرتك. عندما يحين الوقت و الموضوع مناسب، إحكيه للمجموعه لتكسب محبتهم.

حسن المظهر

1. الإهتمام بلغة الجسد. لغة الجسم هى إشارات للآخرين يتناولوها دون أن يلاحظوا. هناك الكثير من لغة الجسد لدينا تحدث دون حتى أن نعرفها – إنه العقل الباطن. تدريب جسمك على التعرف على لغة الجسد فإنه يشكل جزء مهم من كونه يحبب الآخرين فيك.

  •  لا تنسى الإتصال بالعين كلما كنت تتحدث إلى أي شخص. العيون هي جزء قوي بشكل لا يصدق من جسمنا. استخدمها بشكل جيد! الاتصال بالعين مع شخص تقول له انك تشاركه ما لديه ليقوله ومهتم به. إذا عينيك شردت بعيدا باستمرار أو نظرت للأرض، أنت تقول له إنك مشتتا أو غير مهتم.
  •         إبتسم. الأمر بهذه البساطة. هناك دراسات تقول أن الناس الذين تبتسم تكون أكثر ثقة، وأن الناس الذين تبتسم أكثر تعيش اكثر من الذين يبتسموا أقل. إبتسم من عينيك، كما لو كنت سعيدا حقا عندما تقابل شخصا ما أو تتحدث إلى شخص ما.
  •  كن منتبها. تأكد من أنك لا تبدو وكأنك ملفوف في نفسك، أو منشغل بشيء آخر. عند لقائك بشخص جديد من الأهمية بمكان أن توصل إليه إنك مهتم به.إعطي نفسك شيئا يُنعشك قبل دخول الغرفة، مثل تناول كوب صغير من القهوة،الشاى، ليظهر عليك التركيز و الانتباه.
  •  تجنب لغة الجسد اللاواعيه التي تشير للملل أو عدم الاهتمام. تقاطع ذراعيك على صدرك تقول للحاضرين إنك تشعر بالملل ولا تريد أن تتحدث. التنهد بشدة يعني أنك تشعر بالاشمئزاز أو الإحباط. الدق بقدميك مرارا وتكرارا على الارض يعنى أنك في عجلة من امرك. إغلاق قبضة اليد تعني أنك عصبي أو غاضب.

2. إظهر كشخص ودود وجذاب. هذا لا يعني أن ترتدى بنفس الطريقة كما يفعل الجميع. تحتاج فقط أن تبدو منفتحا وصادقا وطبيعيا وودودا، ونظيف. وهذا أمر مهم لأن معظم الناس تحكم على الشخص الذين يجتمعون معه لأول مرة خلال الثلاثين ثانية الأولى من بدايه اللقاء.

  •  كن نظيفا ورائحتك طيبه. غسل الشعر بالشامبو، أظافرك نظيفه، أسنانك نظيفه، و رائحة فمك طيبه،ملابسك رائحتها طيبه . كل هذا يجعلك أكثر جاذبية للناس من حولك.
  •  ارتداء ملابس جميلة. أنت لا تحتاج إلى أحدث صيحه فى الموضه. التزم مع الكلاسيكية، والملابس التى يمكن الاعتماد عليها لفترات طويله و لا تسقط موضتها بدلا من تلك العصرية و المبهرجه. من السهل أن تبدو جيدا في الملابس التي لا تسقط بالتقادم، وبالتالي الاستثمار فيها. يكون أفضل.

 الذهاب لما وراء الكلمات

1.جعل شريكك في الحديث مستريح. هذا يعتمد فقط على تعريف شريكك لمعنى "مستريح"، ولكن الكثير من الأشياء تنطبق هنا. إفعل ما فى وسعك لجعل الشخص الآخر يشعر إنه مميز لديك. الجميع يريد أن يشعر بذلك عندما يتحدث أحد إليهم، وبالتالي ضع هذا فى الاعتبار.

  •  الاتصال الجسدي المناسب من وقت لآخر. ربما هذا سوف يعني المصافحة أو حتى ربما تحية الناس المقربين بقليل من الحميمية. إذا كنت تظهر واثقا، إيجابيا، وغير مهددا في لفتاتك ، الناس سوف تحب التعامل معك.
  •  أن يربت شخص على ظهر رجل مثله مقبول عادةً بين الرجال، في حين التعانق مقبول عموما بين النساء. كن حذرا أي نوع من الاتصال الجسدي تتعامل به للجنس الآخر: يمكن للمرأة أن تعطي الرجال إشارة خاطئة مع محاولة بريئة لتكون ودية، في حين يمكن للرجل أن يخيف النساء بنفس الطريقة.

2. كن حيويا وحماسيا. أنت تعلم ما يصلح بشكل جيد معك وما لا يصلح. مهما كان عملك،يجب أن تكون مملوء حيوية وحماسة. دع صوتك، وجسمك، وثقتك تظهر عليك.

  •  إعطى نغمه حية وممتعة لصوتك. إجعل صوتك بطبقه متوسطه و لديه الكثير من الطاقة والعاطفة.
  •  تجنب الُثأثأة أو قول الكثير من "آه .." أو "مممـ..... ". انها علامة العصبية. إذا وجدت نفسك تتلعثم كثيرا، إبطء كلامك. جهز ما ستقوله في رأسك قبل أن تنطق به.
  •  يمكن للرجال محاولة خفض أصواتهم إذا كان ذلك طبيعي. إنه أفضل بكثير الحفاظ على الصوت هادى مسترخيا عن تغييره إلى شيء ليس فيه.
  • كن نفسك. وأخيرا، هذه هى القاعدة الذهبية لجعل الناس تحبك. يمكنك تعديل الأشياء عنك، ولكن لا يمكنك تغيير شخصيتك. أنت من أنت. وهذا أمر عظيم، لأن هذا الشخص هو مميز بأشياء لا توجد فى غيره .فكن نفسك.

المصدر: د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أو الاقتباس)

المصدر: د.نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,657,792