أعلن محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه سيتم تنفيذ خطة حتى نهاية يونيو المقبل لزيادة إنتاج مصر من الأسماك إلى 1.7 مليون طن، لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك مقارنة بـ 950 ألف طن حاليا.

             

وأوضح الوزير، فى مؤتمر صحفى، عقب اجتماع للجنة الوزارية لبحث مشاكل الثروة السمكية أن الخطة تتضمن ضخ 50 مليون جنيه لتطهير 150 ألف فدان ببحيرة البرلس، لمضاعفة إنتاجها
إضافة إلى تكليف رئيس هيئة الثروة السمكية ومحافظى دمياط والدقهلية وبورسعيد بالتوجه اليوم إلى هيئة قناة السويس، ومقابلة رئيس الهيئة لطلب معدات تطوير بواغيز ومداخل بحيرة المنزلة الذى سيضاعف إنتاج البحيرة خلال 3 أشهر.


                         
وأشار إلى أن الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء عبر عن انزعاجه لاستيراد نحو 400 ألف طن سنويا رغم أن مصر تمتلك من 3 إلى 4 آلاف كيلو من الشواطىء الممتدة على البحرين الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، بالإضافة إلى 4 بحيرات بالشمال وأخرى بالجنوب. 

وأعلن وزير الزراعة عن موافقة رئيس الوزراء على مد عقود المزارع السمكية إلى 9 سنوات بدلا من 3 سنوات، وإنشاء مفرخات سمكية بكل محافظة لتلبية احتياجات المزارع وشراء لانشات بحرية سريعة، لتأمين البحيرات من عمليات السطو التى تقوم بها بعض الجماعات ضد الصيادين. 
ونفى وزير الزراعة وجود تماسيح ببحيرة ناصر كما يشاع، حيث إن إنتاج البحيرة زاد إلى 30 ألف طن هذا العام مقابل 25 ألف العام الماضى بشكل يضحد هذه الشائعات.

أعدتة للنشر على الموقع / داليا عمر

المصدر: www.egyday.com جريدة الأخبار، تم النشر بواسطة الإدارة العامة للعلاقات العامة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2012 بواسطة DrMFOsman

ساحة النقاش

دكتور/ محمد فتحى عثمان

DrMFOsman
أستاذ تغذية الأسماك - جامعة عين شمس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,095