بحث وزير الزراعة والثروة الحيوانية والرى بولاية الخرطوم أزهرى خلف الله، مع وفد المستثمرين المصرى الزائر برئاسة المهندس أشرف سرى إمكانية التعاون المشترك فى مجالات الإنتاج الحيوانى والنباتى.
وتناول اللقاء فرص الاستثمار المتاحة ومزاياه الإنتاجية، وطرح الوفد رغبته الاستثمارية فى مجالات اللحوم الحمراء والدواجن والاستزراع السمكى والخضروات لسد حاجة الاستهلاك المحلى والصادر، مستعرضاً تجربة مصر فى هذه المجالات.
وأكد اللقاء إجراء دراسات فنية تمهد الطريق للبدء فى عمليات الاستثمار، وتبادل الخبرات لتطوير العملية الإنتاجية.
وعبر وزير الزراعة بولاية الخرطوم عن أمله فى أن تسهم الزيارة فى توسيع الاستثمارات المصرية بالولاية، وأشار إلى تطابق وجهات النظر فى كيفية تطوير القطاعات الإنتاجية وصولا للصادر وسد احتياجات المنطقة العربية، مستعرضاً جهود وزارته فى تطوير القطاع الزراعى والحيوانى وإدخال التقنيات الحديثة.
من جهته، عبر رئيس الوفد المصرى عن ارتياحه لما شاهده الوفد من تجارب زراعية ناجحة بولاية الخرطوم، موضحا أنه تم الاتفاق على النظر فى المشروعات المطروحة فى مجالات اللحوم والدواجن والأسماك.
وقد تفقد الوفد عدداً من مشروعات الإنتاج الزراعى والحيوانى بالولاية، حيث شملت الزيارة مشروع "دال" لإنتاج برسيم الصادر والقمح، وتعرف خلالها الوفد على طبيعة التربة والمياه الجوفية ونظام الرى، كما تفقد قنوات الرى بمشروع الواحة الزراعى والبيارة الرئيسية وطلمبات الرى والآليات والتقنيات المستخدمة.
وتعرف الوفد المصرى كذلك على تجربة الاستزراع السمكى بالولاية والإمكانيات التى تذخر بها فى هذا الجانب، وشملت الزيارة مشروع "ميكو" لإنتاج وتصنيع الدواجن.
اعدته للنشر : م/ ناديه حمد

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2012 بواسطة DrMFOsman

ساحة النقاش

دكتور/ محمد فتحى عثمان

DrMFOsman
أستاذ تغذية الأسماك - جامعة عين شمس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

32,114