كتب طارق حمدي : أعلن رئيس هيئة الثروة السمكية الدكتور محمد فتحي عن مشروع قومي لعمل إحداثيات جديدة لجميع البحيرات
المصرية يتم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الاستشعار عن بعد مؤكدا أن المشروع الجديد يستهدف التعرف علي حدود ومساحات البحيرات المصرية بشكل دقيق ومدى مطابقتها بالخرائط القديمة لعام 1984 وتحديد جميع التعديات الواقعة علي تلك البحيرات .وقال الدكتور محمد فتحي خلال لقائه اليوم”السبت” مع محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب بديوان عام المحافظة بحضور المهندس محمود نظيم رئيس مجلس إدارة شركة سوميد للبترول أن وضع الكثير من البحيرات المصرية ينذر بكارثة بيئية وشيكة نظرا لكثرة التعديات عليها وارتفاع نسب التلوث مشيرا إلي وضع بحيرة إدكو والتي أوشكت علي التآكل مما يهدد بوقوع كارثة بيئية كبري .وأضاف أن بحيرة مريوط تبلغ مساحتها نحو 30 ألف فدانا وتعمل الهيئة حاليا علي حصر جميع التعديات علي البحيرة بالتعاون مع محافظة الإسكندرية لإزالتها وتطهيرها من كافة الملوثات .ومن جانبه أكد محافظ الإسكندرية أنه تم الاتفاق مع شركة سوميد وهيئة الثروة السمكية علي توفير ماكينتي رفع للعمل بالبحيرة لسحب المياه الزائدة خلال فصل الشتاء علي أن يتحمل المستفيدين من أصحاب المزارع والصيادين في بحيرة مريوط تكاليف التشغيل من فواتير الكهرباء باعتبارها خدمة عامة لهم تقدمها الدولة لممارسة عملهم في الصيد والحفاظ علي البحيرة من العوامل الطبيعية .

 

المصدر: صوت الاسكندرية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2012 بواسطة DrMFOsman

ساحة النقاش

دكتور/ محمد فتحى عثمان

DrMFOsman
أستاذ تغذية الأسماك - جامعة عين شمس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,958