أ.د/ أحمد جلال السيد زراعة عين شمس

موقع علمى ثقافى خاص بعلوم الدواجن Poultry Science

 

حتى المنتجات العضوية لم تسلم منك يا ترامب

ترجمة

أ.د/ أحمد جلال السيد

زراعة عين شمس

يبدو أن الإجراءات القانونية لا مفر منها بعد القرار المثير للجدل الذي اتخذته إدارة ترامب بعدم فرض متطلبات تنظيمية إضافية على منتجي الثروة الحيوانية والدواجن. اتخذت إدارة الرئيس ترامب قرار فى اوائل شهر مارس 2018 بسحب قاعدة ممارسات المواشي والدواجن العضوية (OLPP) ، التي نشرت في يناير 2017 في ظل نظام أوباما السابق. يتناول برنامج OLPP أربعة مجالات واسعة من ممارسات الثروة الحيوانية والدواجن العضوية وهى: الظروف المعيشة و الرعاية الصحية الحيوانية و النقل و المجازر. والأهم من ذلك بالنسبة لقطاع الدواجن، أنه يمنع استخدام "الاحواش" في إنتاج الدواجن العضوية. وينظر إلى هذا على أنه وضع حرج للمعايير العضوية الحالية، ومجال للتلاعب لصالح منتجي الدواجن العضوية. الاحواش عادة ما تكون مسورة وتحتوى على سقف والأرضيات صلبة ولا تسمح للطيور بالخروج منها. كانت قواعد أوباما تطلب من المزارعين توفير مساحة خارجية على الأقل تبلغ 1 قدم مربع لكل 2.25 رطل من الدواجن في قطيعهم - أي حوالي فدان واحد لقطيع يشتمل على 20000 طائر. ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) أنه قد تم تحديد قضايا سياسية وقانونية مهمة بعد نشر القاعدة ، وأنه بعد مراجعة دقيقة وجولتين من المشاورات، قررت أن القاعدة قد تجاوزت السلطة القانونية للإدارة. وحذرت من أن التغييرات التي تطرأ على اللوائح العضوية القائمة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على المشاركة الطوعية في البرنامج العضوي الوطني، بما في ذلك التكاليف الإضافية لكل من المنتجين والمستهلكين.

هذا وقد شهد القطاع العضوي في الولايات المتحدة نموًا في الأرقام في العامين الماضيين. وفقًا لتقارير وزارة الزراعة الأمريكية لعام 2017، ارتفع عدد العمليات العضوية المعتمدة محليًا بنسبة 7٪ مع مبيعات عضوية في الولايات المتحدة تقارب 47 مليار دولار في عام 2016 وهو ارتفاع يقارب 3.7 مليار دولار منذ عام 2015. وقال جريج إيباخ ، وكيل وزارة التسويق والبرنامج التنظيمي: "إن النمو المستمر في الصناعة العضوية محلياً وعالمياً يظهر أن المستهلكين يثقون في النهج الحالي الذي يوازن توقعات المستهلكين واحتياجات المنتجين والمتداولين العضويين". لكن رابطة التجارة العضوية (OTA) أدانت هذه الخطوة قائلة إن الإدارة تصرفت دون اعتبار للتعليق العام واحترام السلطات القانونية. وقالت إنها تكثف جهودها في المحاكم وستقوم على الفور بتعديل شكواها الرسمية ضد وزارة الزراعة الأمريكية للطعن في محاولة الإدارة إساءة استخدام القاعدة. وقالت لورا باتشا ، الرئيسة التنفيذية لـ OTA: "إن ما حدث من قرارات يعتبر محاولة فاضحة من قبل الإدارة لتجاهل إرادة الصناعة العضوية والمستهلكين ولن توقف المراجعة القضائية لدينا وسوف نعزز عزمنا فى الاستمرار. وأضافت: "منذ تقديم الدعوى القضائية في شهر أيلول / سبتمبر الماضي ، انضمت الجهات المضيفة أو الجهات المعنية العضوية التي تمثل الآلاف من العائلات العضوية، وشهادات الاعتماد العضوية وصانعي السياسات العضوية - إلى جانب كبار منتجى الحيوانات ومجموعات البيع بالتجزئة التي تتحدث إلى ملايين المستهلكين - للتحدي الذي نواجهه". .

 

المصدر: مترجمات
DrGalal

علم ينتفع به (عبارة عن مقالات تثقيفية تعليمية ارشادية مترجمة خالصة لوجه الله تعالى)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة

أ.د/ أحمد جلال السيد جاد زراعة عين شمس

DrGalal
موقع علمى ثقافى اجتماعى يهتم بعلوم إنتاج الدواجن وسلامة الغذاء. ويحتوى الموقع على مقالات علمية مترجمة منشورة فى مجلات علمية ومكتوب اسفل المقال المصدر التى ترجمت منه المقال، وتعبر جميع المقالات عن مصدرها ومسموح باستخدامها لاى اغراض ليكون علما ينتفع به. و يهدف هذا الموقع الى نشرالثقافة العلمية فى العديد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

481,437