الصيدلية الخضراء

النباتات الطبية والأعشاب

تعتبر التوابل كنز من كنوز الطبيعة تستحق النظر إليها بصورة أكثر إيجايبية في حياتنا اليومية و لما لها من فوائد طبية وصحية عديدة أثبتها الأبحاث العلمية الجديثة.

فالزنجبيل  يعتبر من النباتات المفيدة فى علاج الكثير من الأمراض كإحتقان الحلق كما أنه يساعد علي تنشيط الدورة الدموية، كما أن القرفة تعتبر من المواد الفاتحة للشهية والمنشطة للجهاز الهضمى.

ولو نظرنا للكراوية لوجدنا أنها تفيد فى علاج إضطرابات القولون وتطرد الغازات السامه من الجسم بالإضافة إلي أنها تطرد البلغم كما أنها تساعد على تحسين الهضم،أما اليانسون فيفيد فى علاج النزلات الشعبية وطرد الغازات كما انه يعتبرمهدئا للجهاز العصبى.

أما البابونج أوما يعرف بالكاموميل فهو يعد صيدلية كاملة فإذا غسل به شعر الرأس أكسبه لمعاناً وبريق وإذا غسل به الوجه أزال الدهون العالقة به والتجاعيد وإذا إستخدم كمضمضة فإنه يقوى اللثة  كما أن شربه مهضم ومهدئ. وللشمر فوائد عدة فهو مفيد فى علاج إضطرابات القولون وخصوصا القولوان العصبي كما أنه مدر للبول ويعالج الدوخة والصداع.

وتعتبر الفلفل الأسود "ملك البهارات" بلا منازع فهو فاتح للشهية وهاضم جيد وطارد للغازات السامه كما أنه يستخدم في علاج السعال والربو وبعض أمراض القلب. بالإضافة إلي أنه مضاد لنمو العديد من الميكروبات الضارة ومطهر للمعدة. كما أن الفلفل الأحمر يساعد علي حرق السعرات الحرارية بدون حركة بما يعادل المشي لمدة 80 دقيقة وبالتالي فهو مفيد جدا في التخسيس وانقاص الوزن وحرق الدهون

وفي بريطانيا يتم عمل كبسولات منه وبيعها للجمهورتحت اسم كابسيبليكس 

وللحديث بقية عن فوائد التوابل والأعشاب والبهارات


  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 108 مشاهدة

ساحة النقاش

دكتور أحمد الغريب

DrAhmedAlgharib
دكتوراه في العلوم البيولوجية والهندسة الحيوية - كلية الهندسة والعلوم الطبيعية - جامعة سابنجي - تركيا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,988