الزنجبيل

- له فوائد في الغثيان والقئ بعد العمليات الجراحية , حيث اثبتت  احدى الدراسات  ان "1 غم من الزنجبيل الذي يتم تناوله قبل ساعة من العملية الجراحية يخفف من نسبة الغثيان بما يعادل 38%".
- غثيان الحمل : لدى الزنجبيل فعالية معروفة في الحد من غثيان الصباح عند الحوامل و لكن من المهم جدا عدم تناوله الا بعد استشارة الطبيب المختص , أما غثيان الصباح عند غير الحوامل أو دوار البحر , فلا يوجد اثباتات كافية لفعالية الزنجبيل فيهما .
للمزيد إقرأ "حقائق حول الغثيان و التقيؤ"
 - آلام الطمث : اظهر الباحثون ان تناول( 250 غم 4 مرات يوميا لمدة ثلاث ايام ) من  الزنجبيل خلال فترة الطمث (الدورة الشهرية ) يعادل مفعول مسكنات الالم كالايبوبروفين والميفامينيك اسيد في التخفيف من آلامها .
- الم المفاصل : اثبتت احدى الدراسات ان "تناول 250 مغ 4 مرات يوميا من الزنجبيل يخفف من الم مفصل الركبة بعد 3 أشهر من العلاج" , وفي دراسة اخرى جمعت بين الزنجبيل ونوع اخر يسمى بالخولنجان (احدى فصائل الزنجبيليات) أنهما يخففان من الم المفاصل الناتج من الوقوف او الم المفاصل بعد المشي .


- اعراض الجهاز التنفسي : يساعد الزنجبيل في التخفيف من اعراض  البرد والسعال فهو يعمل على  توسيع الشعب الهوائية و تهدئة بعض اعراض الحساسية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 144 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2017 بواسطة DoctorsLuxor

دكتوراون لاين

DoctorsLuxor
نحن نوفر لكم دليل يحتوي على بعض الأطباء المميزين على موقعنا، الذين يوفرون علاجات في عدة حقول مثل العظام والجراحة والاسنان والنساء والولاده والقلب والعيون وفى كثير من المجالات الاخرى ونوفر معلومات طبيه متنوعه ونوفر طرق الاسعافات الاوليه »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,328