الباطنة

طب الامراض الباطنيةهو من أكبر التخصصات الطبية ، والتى تشمل فى سياقها مجموعة متشعّبة من التخصصات الأخرى ..فهو يعتبر بشكل ما المجال الطبي المسؤول عن الكشف الكامل عن صحة المريض ، بما فيها التوعية الصحية ، وادارة الحالات المرضية المزمنة ذات العلاقة به ، فى كافة الأعمار..
أطباء الأمراض الباطنية هم المسؤولون عن متابعة امراض شهيرة مثل السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وأمراض البرد والانفلوانزا ، الى جانب أمراض الكبد والجهاز الهضمي الذي يعتبران تخصصاً أساسياً من تخصصات هذا المجال..
فى المعتاد الاطباء الباطنيين لا يجرون عمليات جراحية ، ودورهم يتركّز على التشخيص ومتابعة المريض أثناء الفترة العلاجية ، ولكنهم يمارسون بعض الأنواع الجراحية البسيطة أحياناً ..أما العمليات الجراحية الكبيرة فتوكّل الى الجرّاحين..
المشوار الدراسي :
مثل باقي التخصصات الطبية ، الطالب يدرس الطبكاملاً ، ويحصل على درجة طبيب ممارس عام ، ثم بعد ذلك يبدأ فى التخصص فى تخصص الأمراض الباطنية ، ويحصل على درجته الجامعية في هذا المجال..
مدة الدراسة طويلة تجمع بين النواحي النظرية والعلمية والأكاديمية ، الى جانب أن دور الخريج لابد ان يقضى حياته كلها مابين المستشفى والجامعة :  المستشفى لاكتساب الخبرة العملية اللازمة والوصول للمهنية الكاملة ، والجامعة للحصول على المعرفة والخبرة الاكاديمية ..فضلاً عن الاستمرار فى دراسة تخصصه للحصول على درجةجامعتةفيه ، ومن ثم الاستمرار فى الماجستير والدكتوراةبعد ذلك..
يدرس طلاب هذا التخصص مجموعة من المجالات مثل : أمراض القلب ، أمراض الجهاز الهضمي والكبد ، أمراض الغددالصماء والهرمونات ، أمراض الكلى ، أمراض الرئة والجهاز التنفسي ، الاورام السراطينية والحميدة ،الام العضلاتوالعظام والاربطة ، أمراض الحساسية والمناعة ، وغيرها من المجالات الأخرى..
الطبيب الباطني فى امكانه أن يتخصص فى مجال واحد من هذه المجالات ، بعد أن يحصل على شهادات زمالة واعتماد فى المجال الذي اختاره ، تتراوح مدتها عادة مابين سنتين الى خمس سنوات..

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2017 بواسطة DoctorsLuxor

دكتوراون لاين

DoctorsLuxor
نحن نوفر لكم دليل يحتوي على بعض الأطباء المميزين على موقعنا، الذين يوفرون علاجات في عدة حقول مثل العظام والجراحة والاسنان والنساء والولاده والقلب والعيون وفى كثير من المجالات الاخرى ونوفر معلومات طبيه متنوعه ونوفر طرق الاسعافات الاوليه »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,707