صهاريج تخزين المياه فوق الأرض مقابل الجوفية - يقوم العديد من مالكي المنازل بتركيب صهاريج تخزين المياه لتعزيز تجميع مياه الأمطار والحفاظ على المياه. صهاريج تخزين المياه الجوفية منخفضة الانظار.

رغم ذلك ، تدلي الدبابات الموجودة فوق الأرض ببيان . شركة غسيل خزانات بالباحة هذا مجرد سبب واحد من بين العديد من الأسباب لتثبيت خزان تخزين المياه في الممتلكات الخاصة بك.

هل تحتاج إلى تركيب خزان مياه؟ إذا كان الأمر كذلك ، فستحتاج إلى اختيار تخزين المياه فوق الأرض أو تخزين المياه الجوفية. يعتمد نوع الخزان الذي تختاره على احتياجاتك ، لذا فإن كلاهما خياران جيدان.

رغم ذلك ، ستحتاج إلى التفكير في إيجابيات وسلبيات كل نوع من أنواع الخزانات.

استخدامات خزانات المياه

يستخدم أصحاب العقارات صهاريج تخزين المياه (وتسمى أيضًا الصهاريج) لتخزين المياه للأغراض الاستهلاكية ، المنزلية وكذلك التجارية.

مصدر مياه الشرب

عادة ما تجد صهاريج تخزين المياه في المناطق التي لا يتوفر فيها مصدر مياه الشرب بسهولة. ومن الأمثلة على ذلك المناطق ذات سعة مياه الآبار المنخفضة أو المناطق التي تكون فيها جودة المياه الجوفية رديئة.

يمكنك استخدام الصهاريج لتخزين المياه لتكملة بئر المياه الخاصة. يمكنك أيضًا استخدامها لتخزين المياه للاستخدام في حالات الطوارئ.

حصاد مياه الأمطار

كما ذكر أعلاه ، يستخدم الناس صهاريج التخزين لتجميع مياه الأمطار . يمكن أن يتسبب جريان مياه الأمطار الغزيرة في تآكل التربة ، مما يضر بالنظم البيئية ويعرض الحياة البرية للخطر.

يتيح لنا تحويل جريان مياه الأمطار إلى خزان تخزين المياه التحكم في توزيع المياه. وتتمثل فوائد ذلك في زيادة الري عند الطلب والاستدامة وإعادة التدوير.

خزانات إخماد الحريق والرشاشات

يجب أن تتمتع أنظمة إخماد الحرائق بوصول فوري إلى الماء. غالبًا ما تقوم الممتلكات التجارية مثل مرافق التصنيع والمستودعات بتركيب خزانات المياه للاستخدام في حالات الطوارئ لتكملة أنظمة رش الحرائق.

المياه الرمادية

المياه الرمادية هي المياه التي قد تحتوي على ملوثات طفيفة ولكنها لا تزال مفيدة للأغراض غير الصالحة للشرب. يمكنك جمع المياه الرمادية بعدة طرق ، مثل التقاط الجريان السطحي للسقف أو تكثيف نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

الأعمال الزراعية

يحتاج المزارعون ومربي الماشية في أي مناخ إلى الحصول على المياه. توفر صهاريج تخزين المياه الجوفية المياه لري المحاصيل أو سقي الماشية ، شركة تنظيف خزانات بصامطة  بغض النظر عن أنماط الطقس.

خزانات تخزين المياه الجوفية

تعرف وكالة حماية البيئة (EPA) الخزان تحت الأرض بأنه خزان لا يقل حجمه الإجمالي عن 10 في المائة تحت الأرض. وتسمى هذه أيضًا خزانات المياه الجوفية .

تستخدم الصناعات صهاريج تخزين تحت الأرض لإدارة المنتجات البترولية والمواد الأخرى التي يحتمل أن تكون خطرة. على الرغم من أن خزانات المياه الجوفية شائعة للاستخدام التجاري والسكني أيضًا.

مزايا صهاريج التخزين تحت الأرض

يعتبر تخزين المياه الجوفية مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في توفير المساحة. تتمثل إحدى فوائد تخزين المياه الجوفية في الحماية من السرقة والتخريب والأضرار المناخية الشديدة.

هناك مزايا أخرى لامتلاك خزان مياه منخفض أيضًا.

ملف شخصي منخفض

يعني وضع خزان التخزين الخاص بك تحت الأرض أنك تحافظ على المزيد من المساحة العقارية الرئيسية الخاصة بك. يمكنك استخدام هذه المساحة لأي عدد من الأغراض المفيدة مثل العشب والممرات وما إلى ذلك.

في بعض الحالات ، قام أصحاب العقارات ببناء هياكل معيارية فوق خزان تحت الأرض. في معظم الأوقات ، لن يعرف أحد أن لديك خزانًا لتخزين المياه. يمكن رؤية بعض الأنابيب ، على الرغم من أن الخزانات منخفضة جدًا.

لديك المزيد من الفرص للاستمتاع بمساحتك والمناظر الطبيعية. غالبًا ما يكره الجيران مظهر الهياكل المضافة مثل خزان كبير يجلس على ممتلكاتك.

حافظ على درجة حرارة ثابتة

خزانات تحت الأرض معزولة ضد الحرارة والبرودة. يمكنك الوثوق في أن الخزان سيحافظ على درجة حرارة ثابتة طوال العام.

عيوب خزانات المياه الجوفية

تأتي الخزانات تحت الأرض مع عدد من العيوب أيضًا.

تكلفة أعلى

العيب الأول هو التكلفة. يعني تركيب خزان تحت الأرض إنفاق أموال إضافية على أعمال الحفر.

بعد ذلك ، سيتعين عليك تقوية الخزان وتركيب نظام ضخ. تحتاج أيضًا إلى إعادة ملء الفراغ وتمهيد بعض المناطق.

من الصعب الحفاظ عليها

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتشكل شقوق في الخزان. قد يكون من الصعب العثور عليها بعد تركيب الخزان. كما أن أنواعًا معينة من التربة ليست مناسبة للخزانات الأرضية. التربة التي تحتوي على نسبة عالية من الطين هي واحدة.

صهاريج تخزين فوق الأرض

يوفر خزان المياه فوق الأرض حلاً أكثر اقتصادا. صهاريج التخزين فوق الأرض سهلة التركيب والصيانة أيضًا. التكلفة ليست كل شيء ، ارخص شركة تنظيف خزانات بابو عريش لأن الميزات الأخرى تجعل الخزان فوق الأرض جديرًا بالاهتمام.

هناك بعض العيوب كذلك.
مزايا خزانات المياه فوق الأرض

تعتبر الخزانات الموجودة فوق الأرض أقل تكلفة من الخزانات الموجودة تحت الأرض لأنها أسهل في التركيب. مع الخزان فوق الأرض ، لن تحتاج إلى القيام بكل أعمال الحفر والتعزيز.

أسهل في الصيانة

نظرًا لأنك لا تدفن الخزان ، يمكنك استكشاف أخطاء الخزان الموجود فوق الأرض وإصلاحها بسرعة.

بعد تركيب الخزان ، يمكنك اكتشاف أي تشققات أو أضرار أخرى قد تحدث بسرعة. يمكن الوصول إلى الخزان بالكامل ، مما يجعل الإصلاحات أقل تكلفة.

جماليات

قد لا يرغب بعض مالكي العقارات في وجود خزان مرئي ، معتقدين أنه سيكون قبيحًا للعين. رغم ذلك ، يمكنك عمل مظهر دبابة فوق الأرض لصالحك.

يمكنك تمويهها لتنسجم مع الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية لممتلكاتك. أو يمكنك التباهي بهذه الميزة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لصاحب العمل الذي يرغب في عرض بيانات الاعتماد البيئية للشركة.

يستخدم أصحاب المنازل خزاناتهم أيضًا كبيان للحفاظ على المياه. غالبًا ما يضعون لافتات على الخزان لتعزيز الوعي.

عيوب خزانات المياه فوق الأرض

حقيقة الأمر هي أن الدبابات الموجودة فوق الأرض معرضة للبيئة والعناصر. يمكن أن تتضرر بسبب الحرائق والطقس والكوارث الطبيعية.

التخريب هو خطر مؤسف آخر. يزيد التعرض أيضًا من فرصة حدوث التسريبات. إذا قمت بتركيب خزان فوق الأرض ، فتأكد من فحص الخزان بشكل منتظم لتقليل هذه المخاطر.

من الصعب الحفاظ على درجة الحرارة

يمكن أن تتجمد خزانات المياه خلال الشتاء. كما أنها تصبح شديدة الحرارة خلال فصل الصيف. غالبًا ما تكون الدبابات الموجودة فوق الأرض أصغر من الخزانات الموجودة تحت الأرض.

كل هذه العوامل مجتمعة تعني أن الخزانات الموجودة فوق الأرض لا تحافظ على درجة حرارة ماء متساوية. فهي مناسبة بشكل أفضل للاستخدام كمصدر للمياه في حالات الطوارئ لهذا السبب.

اللوائح الحكومية وغيرها

اللوائح الحكومية صارمة فيما يتعلق بخزانات التخزين فوق الأرض. يجب عليك الالتزام بلوائح تقسيم المناطق أيضًا.

يجب عليك أيضًا اتباع إرشادات التحكم في الانسكاب ، ومنع السرقة والتخريب ، وبروتوكولات الاحتواء الثانوية.

اختيار خزان المياه

لأسباب تتعلق بالسلامة ، يختار العديد من مالكي العقارات صهاريج تخزين المياه الجوفية . افضل شركة تنظيف بنجران على الرغم من أن الخزانات الموجودة فوق الأرض تحظى بشعبية بسبب انخفاض التكلفة وسهولة التركيب.

 

إذا كانت لديك أسئلة حول صهاريج تخزين المياه ، فيرجى الاتصال بنا .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2022 بواسطة Daila

عدد زيارات الموقع

1,204