أرضيات الفينيل هي خيار جذاب وفعال من حيث التكلفة للبناء الجديد ، وإعادة التشكيل ، وتحويلات الغرف. من الألواح الفاخرة في العرين إلى الأرضيات المقاومة للماء في الحمام ، تجعل العناية السهلة والمتانة للفينيل من أكثر خيارات الأرضيات المتاحة شيوعًا.

المفتاح للحفاظ على مظهر أرضيات الفينيل رائعًا أسبوعًا بعد أسبوع هو جعل تنظيفها جزءًا من روتينك المعتاد للتدبير المنزلي . ثم كل ما عليك فعله هو تقليل التراكم وتنظيف الانسكابات على الفور والتحكم في الغبار والأوساخ لأرضيات الفينيل التي ستبدو جميلة وتدوم لسنوات.

ما تحتاج إلى معرفته قبل البدء في تنظيف أرضيات الفينيل

من المهم معرفة كيفية تنظيف أرضيات الفينيل بعمق ومن الأهمية بمكان معرفة كيفية منع الضرر أثناء التنظيف. الفينيل سهل التنظيف ومتين ، ولكن مثل الأرضيات الخشبية الصلبة ، لا يزال من الممكن أن يتلف.

قبل أن ندخل في كيفية تنظيف أرضيات الفينيل ، إليك بعض الاحتياطات المهمة التي يتفق عليها معظم مصنعي أرضيات الفينيل:

كيف لا تنظف أرضية الفينيل

بينما تعمل المكنسة الكهربائية بشكل جيد مع الأوساخ والغبار السطحي على أرضيات الفينيل ، فإن استخدام الإعداد حيث يتم تنشيط شريط الخافق يمكن أن يدمر سطح الأرضية.

من المغري استخدام الصوف الفولاذي أو أجهزة التنظيف الكاشطة الأخرى لإزالة التراكمات العنيدة والأوساخ العالقة مثل العلكة أو الحلوى شركة تنظيف بجازان ، لكن قاوم الرغبة واستخدم فقط النايلون أو الفرش وأجهزة التنظيف الناعمة الأخرى.

تعتبر منتجات الممسحة واللمعان مريحة وسريعة وفعالة على مجموعة متنوعة من تشطيبات الأرضيات ، لكنها يمكن أن تدمر أرضيات الفينيل.

العديد من المنظفات والمنظفات الكاشطة هي أيضًا محظورة على أرضيات الفينيل. إلى جانب خطر خدش السطح النهائي ، يمكن أن تترك هذه المنتجات غشاءً باهتًا يصعب إزالته دون الإضرار بالطلاء.

منتج خطير بشكل خاص لاستخدامه على أرضيات الفينيل هو الأمونيا أو منتجات التنظيف التي تحتوي على الأمونيا. بصرف النظر عن البقايا الباهتة المتخلفة ، يمكن للمنتجات التي تحتوي على الأمونيا أن تكسر الفينيل وتتسبب في تكسيره وتكوين فقاعات.

تعتبر منظفات البخار من الأجهزة الرائعة لتنظيف الأسطح والأقمشة وحتى تعقيمها ، ولكنها يمكن أن تدمر السطح الخارجي وتسبب الضرر الأساسي عند استخدامها على أرضيات الفينيل.

اعتني بالبقع والجروح

قبل أن تبدأ في تنظيف أرضيات الفينيل ، هو الوقت المثالي للعناية بأي حواف وبقع لتعزيز جهود تنظيف الأرضيات.

بالنسبة للبقع الصعبة التي تسببها الأطعمة الحمضية مثل صلصة الطماطم والعصير والتوابل ، كل ما تحتاجه هو القليل من صودا الخبز والماء. ستزيل قوة التنظيف الطبيعية وقوة الكشط الخفيفة لبيكربونات الصودا معظم البقع دون إتلاف الأرضية. صب القليل من صودا الخبز مباشرة على المنطقة المتسخة وأضف كمية كافية من الماء لعمل معجون تنظيف. استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة لفرك البقعة بالمعجون ، ثم افرك البقعة وامسح بقايا صودا الخبز بقطعة قماش مبللة شركة تنظيف بحائل.

للتخلص من البقع الأخرى ، استخدم فرشاة أسنان وبعض الكحول المحمر لتنظيف علامات أقلام التلوين وأحمر الشفاه والحبر والمزيد . بالنسبة للجروح ، بلل منشفة ورقية بـ منظف وافركها في علامات الاحتكاك لدمجها مع بقية الأرضية. تأكد من مسح البقايا بقطعة قماش نظيفة ومبللة عند الانتهاء.

الآن بعد أن عرفت ما لا يجب عليك فعله وكيفية تحضير أرضياتك ، تابع القراءة لتتعلم كيفية تنظيف أرضيات الفينيل بعمق والحفاظ على المظهر الجميل الذي تحبه.

أفضل طريقة لتنظيف أرضيات الفينيل

ربما اخترت أرضيات الفينيل الخاصة بك لسهولة الصيانة كما فعلت مع المظهر الحديث والنظيف. لذلك ستسعد بمعرفة أن تنظيف أرضيات الفينيل أمر سهل للغاية طالما أنك تعرف الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.

بمجرد العناية بالبقع والجروح ، إليك كيفية تنظيف أرضيات الفينيل بأمان وسهولة:

  1. قم بالمكنسة الكهربائية أو الممسحة الجافة لأرضيات الفينيل قبل تنظيفها بالماء. هذا يبقي الأوساخ والغبار الكاشطة إلى أدنى حد ويمنع خدوش السطح وتراكم يصعب إزالته.
  2. اخلط دلوًا من الماء والصابون واملأ دلوًا آخر بالماء النظيف للشطف ، ثم أحضر بعض الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة والممسحة.
  3. اغمس ممسحة من الألياف الدقيقة في محلول التنظيف واعصرها حتى تصبح رطبة بالكاد. يمكن أن يسمح استخدام ممسحة بالتنقيط للماء أن يشق طريقه إلى اللحامات والشقوق والحواف في الأرضية ويسبب الضرر.
  4. حافظ على نظافة ممسحتك قدر الإمكان مع الشطف المتكرر وتذكر أن تعصرها جيدًا في كل مرة. ونظرًا لأنك تقوم بتنظيف الأرضيات على أي حال ، يمكنك أيضًا تنظيف الألواح أيضًا.
  5. تجنب المسح حول أرجل الأثاث والأشياء الأخرى التي تلامس أرضيات الفينيل لمنع المناطق الرطبة والتنظيف غير المتكافئ.
  6. ارفع القطعة عن الأرض أو انقلها إلى الجانب أثناء الممسحة ، ثم ضعها مرة أخرى عندما تكون الأرضية جافة.
  7. استخدم رأس ممسحة جديد وماء نظيف لشطف بقايا الصابون والأوساخ المتبقية عند الانتهاء من المسح. مرة أخرى ، كن حذرًا من كمية المياه التي تحصل عليها على الأرض لمنع الضرر.
  8. جفف حواف الأرضية والزوايا وأي مكان آخر قد يتراكم فيه الماء أثناء المسح بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.
  9. امنح أرضياتك تلميعًا سريعًا. إذا كانت أرضية الفينيل تبدو باهتة بعد تنظيفها ، يمكن لبضع قطرات من زيت الأطفال على ممسحة جافة أن تفعل المعجزات لإعادة اللمعان دون الإضرار باللمسة النهائية.

كيفية تنظيف أرضيات الفينيل بالخل

إذا كنت تنظف أرضيات الفينيل بشكل غير صحيح أو تستخدم منتجات التنظيف الخاطئة ، فقد يكون من الصعب استعادة اللمعان. كما ذكرنا سابقًا ، يمكن لبعض المنظفات أن تترك أرضياتك تبدو باهتة وإذا لم تكن قد قمت بتنظيفها بانتظام ، فقد يكون لديك تراكم وبقع أيضًا. إذا كان هذا يبدو وكأنه موقفك ، فيمكنك دائمًا إحضار محترف أو تعلم كيفية تنظيف أرضيات الفينيل بالخل.

الخل الأبيض المقطر مطهر طبيعي ومزيل للشحوم ومنظف آمن للاستخدام على جميع أنواع الأسطح ، بما في ذلك أرضيات الفينيل. تعمل المركبات الحمضية في الخل الأبيض على تكسير التراكم وإزالة الأوساخ دون الإضرار بطبقة الأرضية.

لتنظيف أرضيات الفينيل باستخدام الخل ، اتبع عملية التنظيف المذكورة أعلاه ولكن استبدل الماء والصابون بمزيج من كوب من الخل وجالون من الماء الدافئ. على الرغم من أن الخل سيتبخر عندما تجف الأرضية ، إلا أنه من الأفضل غسل الأرضيات بمياه نظيفة وممسحة شركة تنظيف ببيشة.

نصائح صيانة وإصلاح الأرضيات الفينيل

للحفاظ على أرضيات الفينيل تبدو جميلة ، فإن القليل من الصيانة الوقائية للتنظيف يقطع شوطًا طويلاً. بخلاف التنظيف المنتظم ، إليك بعض نصائح صيانة أرضيات الفينيل للحفاظ على شكل أرضياتك:

  1. نظف الانسكابات بمجرد حدوثها لمنع البقع وتراكمها.
  2. استخدم ورقة رقيقة من الخشب الرقائقي عند تحريك العناصر الثقيلة عبر أرضيات الفينيل لمنع التلف.
  3. ضع واقيات أرجل الأثاث تحت الأثاث الثقيل لمنع حدوث خدوش دائمة.
  4. قلل كمية الأوساخ والحطام على الأرضيات باستخدام ممسحات الأبواب الخارجية.
  5. امسحي أو نظف الغبار والأوساخ بالمكنسة الكهربائية يوميًا.

إذن ماذا تفعل إذا وجدت دليل تنظيف الأرضيات من الفينيل بعد فوات الأوان ودمرت بالفعل بعض البقع في أرضيتك؟ سواء كان ذلك ناتجًا عن الصيانة غير الصحيحة والتنظيف أو وقوع حادث ، إذا كان الضرر مقصورًا على لوح واحد أو منطقة واحدة ، فهناك طرق لاستبدال الفينيل التالف. قد يستغرق إصلاح أرضيات الفينيل بعض الجهد ، لكنه أقل تكلفة بكثير من الظهور لأرضية جديدة بالكامل!

قلنا لك أن تعلم كيفية تنظيف أرضيات الفينيل لن يكون صعبًا للغاية! نظرًا لأنه كان من السهل جدًا تنظيف الأرضيات الخاصة بك ولامعة ، تحقق من أدلة التنظيف الأخرى الخاصة بنا للحفاظ على منزلك نظيفًا بشكل جميل بنفس السهولة. سواء كنت تفعل ذلك بنفسك أو تختار إحدى خدمات التنظيف المريحة لدينا ، فإن شركة تنظيف تريدك أن تستمتع بمنزل أنظف كثيرًا. هل تريد معرفة المزيد حول كيف يمكننا المساعدة في جميع أنحاء المنزل؟ يمكنك الحصول على تقدير مجاني عبر الإنترنت أو الاتصال بمكتب محلي قريب منك .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 9 يونيو 2022 بواسطة Daila

عدد زيارات الموقع

1,195