ش

أحتفلت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة (DAESN)  يوم الأحد 20 نوفمبر 2013 بتخريج الدفعة الأولى من المكفوفين اللذين تم تدريبهم على مهارات اللغة الإنجليزية في أول معمل للغة الإنجليزية يتم إنشائه في مصر والشرق الأوسط بتمويل من  مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وشركة متسوبيشي مصر.

 

يأتي مشروع "إنشاء و تجهيز معمل اللغة الإنجليزية للمكفوفين" الذي تم افتتاحه في نوفمبر 2011  في إطار منظومة من المشروعات التنموية التي تحرص كل من مؤسسة ساويرس وشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة على تمويلها بهدف دمج ذوى الإعاقة في المجتمع باعتبارهم طاقات كامنة لابد من تنمية قدراتهم ومهاراتهم وتوسيع فرصهم في حياة كريمة منتجة، وإيمانا بحقهم في التعليم والحصول على فرص مناسبة في سوق العمل.

هذا وقد شهد الحفل الذي أقيم بفندق كونراد توزيع شهادات التخرج على 60 متدربا من المكفوفين الذين اجتازوا البرنامج التدريبي المتخصص الذي أعدته هيئة أميديست المعروفة ببرامجها وخدماتها التعليمية الخاصة بتطوير المهارات اللغوية والمهنية لتحقيق النجاح في سوق العمل.

جدير بالذكر أن مشروع معمل اللغة الإنجليزية يهدف إلى تدريب 160 كفيفا على مدار 37 شهراً لرفع مستوى اللغة الانجليزية لدى المكفوفين من خلال البرنامج التدريبي المتخصص والذي يمتد على ستة مستويات تعليمية. كما لا يقتصر المشروع على تقديم خدمات التدريب والمهارات اللغوية فحسب بل تقوم المؤسسة التنموية بتوفير فرص عمل مناسبة للمكفوفين الحاصلين على هذه الشهادة في عدد من شركات القطاع الخاص.

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.