كتب – علي المسلّمي

 

في إيطار الاهتمام بالمواقع ومدا توافقها مع البرامج الناطقة كانت حلقة برنامج صباح النور في قناة CTV يوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 .. قد استضافت د.فيصل وهو مسئول جمعية الأنعام للكفيفات والاستاذة/ هايدي محمد احد مسئولي الموقع الذي كان هو محور الحلقة وهو بعنوان "طاقة نور" كما استضاف البرنامج أيضاً الاستاذ/ علي المسلّمي مدير موقع DAESN.org.

وقد دار الحوار عن المواقع التي تجعل للمكفوفين قدرة على التصفح والتعامل مع شبكة الانترنت حيث شرح المكفوفين كيفية التعامل ببرامجهم الناطقة ومدا توافقها مع المواقع الالكترونية ويذكر أن المواقع الالكترونية التي تراعى توافق البرامج الناطقة مع المواقع الالكترونية قليلة حيث أنها تبرمج بشكل سيء لا يجعل للبرامج الناطقة فرصة للتفاعل المطلوب معها .. وقد ناقشت الحلقة كل تلك المشكلات بشكل واضح.

 

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.