إعداد - داليا حازمانا داليا حازم طالبة في كلية الألسن جامعة عين شمس . لدينا في كليتنا عديد من الطلبة المكفوفين و قد لاحظت و زميلاتي أكثر من مرة مدى الصعوبة التي يواجهها هؤلاء الطلاب في التحرك بحرية داخل أبنية الكلية خاصة و أن الكلية مكونة من مبنيين في كل منها خمس طوابق تضم عشرات الحجرات . و أحيانا يحتاج الزملاء المكفوفون إلى مرافق . منذ عام تقريبا شاهدنا في برنامج خواط حلقة عن مدرسة خاصة بالمكفوفين فقط في الصين .. لفت انتباهنا فيها أن على الأرضيات بلاط خاص مصنوع إما من المطاط أو من الخرسانة و بها علامات بارزة مختلفة الأشكال يستشعرها المكفوفن بأقدامهم فيعرفون الاتجاهات بسهولة و يمشون باستقلالية تامة .
نحاول الآن -نحن مجموعة من الطلبة- أن نقوم بإدخال هذه الخاصية إلى كلية الألسن كبداية ونحن بحاجة إلى دعم ، ربما بإمكانكم أن تدلونا على من يرحب بتمويل هذا المشروع و رعايته و ربما يمكنكم أيضا أن تقدموا تدريبا لزملائنا المكفوفين على استخدام هذه الأرضيات .. و نحن نأمل أن نعمم هذه الفكرة في كافة أنحاء مصر و كل المؤسسات كما هو الحال في أي دولة متقدمة محترمة.
متابعة أهم المقترحات والتعليقات في هذا الصدد أضغط على الرابط التالي:Daesn Association Group

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.