كتب - علي المسلّمي
المعتز بالله عبدالنبي كفيف يقوم بتدريب المكفوفين على استخدام الحاسب الآلي والغريب في الأمر أن معتز يقوم أيضا بتدريب المبصرين مما اصاب الكثيرين بالدهشة والإعجاب وذلك لاتقانه الشديد في التعامل مع الحاسب الآلي .. وقد حصل معتز على شهادات ودورات معتمدة من مؤسسات وهيئات دولية ومحلية جعلته مبرمجا لتطبيقات الحاسوب كما يستطيع معتز التعامل مع صفحات الانترنت مما جعله متواصل مع الآخرين في مصر وخارج مصر.
وقد انبهر المتدربين المبصرين الذين يقوم بتدريبهم معتز على الحاسب الآلي وقد أثبت جدارته بذلك بكفائته وإقناعه لهم ، وقد أعطى معتز املا جديدا ورؤية جديدة لنظرة المجتمع للشخص الكفيف الذي لديه طاقات كبيرة يستطيع بها أن ينفع مجتمعه المحيط به.

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.