أتاحت شركة موزيلا الأميركية تحميل أحدث إصدار من متصفحها الشهير فايرفوكس الذي يحمل الرقم 12 بعد ستة أسابيع فقط من إصدارها فايرفوكس 11، وذلك تماشيا مع سياستها في تسريع الإصدارات التي تنتهجها الشركة منذ أكثر من عام تقريبا.

ويأتي الإصدار الجديد بمجموعة جديدة من المميزات على رأسها التحديث التلقائي للإصدارات، وترقيم السطور عند عرض الشيفرة المصدرية للصفحة، بالإضافة إلى إمكانية لصق عناوين الصفحات المراد تحميلها في نافذة التحميل ليبدأ التحميل مباشرة، هذا فضلا عن إصلاح العديد من الثغرات.

ورغم أن فايرفوكس 12 أتيح للتحميل في بعض المواقع التقنية، إلا أن موقع شركة موزيلا ما يزال يعرض الإصدار 11 للتحميل، ويشير إلى الإصدار 12 على أنه النسخة التجريبية السادسة (بيتا 6)، لكن من المتوقع أن تصدر النسخة النهائية من هذا الإصدار على موقع موزيلا خلال الساعات القليلة المقبلة.

وفايرفوكس هو متصفح مجاني مفتوح المصدر يستخدمه نحو 25% من متصفحي الإنترنت مما يجعله ثالث أكثر المتصفحات استخداما، حسب تقديرات متعددة، كما أنه يعتبر المتصفح الأول في عدد من الدول مثل إندونيسيا وألمانيا وبولندا.

ويعمل فايرفوكس على أنظمة تشغيل ويندوز وماك أو إس إكس ولينوكس، إضافة إلى بعض أنظمة الهواتف الجوالة، وكان آخر إصدار مستقر منه (رقم 11) صدر في 13 مارس/آذار 2012.
ويذكر أيضا أن هذا البرنامج لديه امكانية تعين المكفوفين على قراءة الصور عن طريق برنامج وموقع webvisum الذي يضاف لموزيلا كبرنامج داخلي.

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.