كتب – علي المسلّمي قامت وزارة الاتصالات يوم الاربعاء الماضي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي بأفتتاح البوابة الالكترونية لموقع المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة DAESN التابعة لموقع بوابات kenanaonline. وذلك في حفل قد حضره كل من م/هدى دحروج المدير الاقليمي للمشروع ود/إبراهيم أحمد مدير مشروع kenanaonline وفريق عمل بوابات كناناأونلاين. كما حضر الحفل أ/للي عطالله المدير التنفيذي للمؤسسة التنموية وفريق عمل موقع daesn.org. وقد تضمن الحفل تسليم شهادات تقدير للعاملين على موقع المؤسسة وهم كل من: علي المسلّمي مدير موقع المؤسسة التنموية ، أ/علاء فريد مبرمج كمبيوتر ومدرب لغة إنجليزية بالمؤسسة ، أ/محمد كرم الله أحد أهم المشاركين بالموقع ، أ/إبراهيم حلمي أحد المشاركين الفعالين على الموقع ، أ/ريمون ماهر مدرب كمبيوتر بالمؤسسة التنموية ، د/شريفة مسعود مسؤول الموارد البشرية بالمؤسسة التنموية ، أ/مريم جورج أحد المسؤولين عن معمل اللغة الانجليزية بالمؤسسة ، أ/فيليب ماهر مدرب كمبيوتر بالمؤسسة التنموية ، أ/إنجي موريس مدرسة ومسؤولة بمركز التأهيل التابع للمؤسسة التنموية ، أ/جون عدلي مدير الموقع الرسمي للمؤسسة ، هاني نادر مسؤول IT بالمؤسسة. وقد تحدثت م/هدى دحروج عن فخرها بالتعاون مع المؤسسة التنموية طيلة عام مثمر. وعبرت عن ذلك بقولها "إن المكفوفين اثبتوا أنهم قادرون على عمل أشياء كثيرة وبها دقة شديدة كما أنهم لديهم عطاء متناهي كما أن موقع المؤسسة أثبت أنه أحد أهم المواقع التابعة لبوابات كنانا أونلاين" وقد أنهت حديثها عن تمنيها لبوابة DAESN بالامنيات الطيبة وبالتقدم المستمر. ثم تحدث أ/علي المسلّمي عن إنجاز المؤسسة التنموية خلال العام الذي حققت فيه المؤسسة تلك الطفرة وعبر عن شكره لثقت المسؤولين بالمؤسسة وفريق العمل سواء كان العاملين على موقع daesn.org أو فريق عمل kenanaonline. كما قدّم مقترحات خاصة يتمناها المكفوفين أو مقترحات خاصة بالموقع ذاته. وقد جرى في نهاية التكريم نقاش مفتوح تحدث فيه طرفي فريق العمل سواء daesn.org أو kenanaonline.com عن الرؤية في الفترة المقبلة وماذا ستقدمه بوابات كناناأونلاين بالتعاون مع بوابة المؤسسة التنموية في الفترة المقبلة. يذكر أن موقع المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة قد انطلق في العام الماضي وتحديدا في مايو 2011 ويقوم الموقع بخدمة المكفوفين حيث أنه يقوم بعرض كل ما هو جديد في عالم المكفوفين من تكنولوجيا , قصص نجاح , متابعة لأهم القرارات الخاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة..إلخ كما يقوم الموقع بعرض كتب متاحة للكفيف التي لا يجدها في المواقع الأخرى ويقوم الموقع ايضا برفع برامج ومحاضرات في كل المجالات بشكل يتناسب مع الكفيف كما يتضمن الموقع متابعة لكل ما هو جديد عن المؤسسة التنموية ونشاطاتها. ويجدر الاشارة إلى أن موقع المؤسسة التنموية هو موقع مدار من المكفوفين بشكل كامل. وبهذه المناسبة نشير إلى أن موقع المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة DAESN www.daesn.org سوف يشهد تطور كبير في الفترة المقبلة كي يجذب الكثير من الزوار وتحقق كل المتطلبات التي ينتظرها الكثيرون وبخاصة فئة الكفيف التي تعاني دائما كثيرا من عدم مراعاة مصممي المواقع الالكترونية بتهيئة مواقعهم كي تناسب البرامج الناطقة التي يستخدمها المكفوفين. كما أن المؤسسة سوف تعلن عن صفحتها الرسمية على موقع facebook.com في القريب العاجل وسوف يعلن عنها على الموقع الخاص بالمؤسسة وكل المواقع الالكترونية المتخصصة في التواصل الاجتماعي والاعلامي.

المصدر: DAESN Association
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.