كتب – علي المسلّمي

 

المدربة هند عبدالفتاح .. المدربه الكفيفة التي قامت بإلقاء محاضرة في المركز الكندي تحت إشراف الدكتور/إبراهيم الفقي الراحل منذ بضعة أيام .. ويذكر له أن الدكتور الفقي اتاح لكثيرين فرصة الظهور والتواجد والتألق للكثيرين في علم التنمية البشرية كما أنه يتميز بأنه أول متخصص يتيح الفرصة كاملة للاشخاص ذوي الاعاقة وبخاصة المكفوفين الذين عادة ما يعيقهم المجتمع ، وقد وضَح ذلك في العديد من الندوات والمحاضرات التي أتاحها الفقي لهم سواء كمتدربين أو مدربين بعد أن يحصلوا لديه على شهادات معتمدة من المركز الكندي الذي كان يرئسه.

والمدربة هند عبدالفتاح هي من أهم المدربين الذين حصلوا على العديد من الشهدات المعتمدة من المركز الكندي وتألقت هند في العديد من البرامج التليفزيونية والندوات والمحاضرات التي القتها .. وهي الآن مستمرة وبقوة في مجال التنمية البشرية وذلك رغم الصعوبات التي تلقاها هند في طريقها والتي تتغلب عليها بإرادتها وتحدياتها ..

وننشر للمدربة محاضرة القتها في المركز الكندي وذلك عبر خمسة اجزاء سنقوم بنشرها تباعا .. وهي بعنوان "التخلص من الخوف"

وهي إهداء من المدربة للمكفوفين ..

 

 

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.