كتب - علي المسلّمي 

 

 

قامت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الأحد الموافق 28 يناير 2012 بتخريج الدفعتين التاسعة والعاشرة وذلك بحفل أقيم في مقر شركة orascom telecom.

وقد حضر الحفل كل من المهندس/أحمد أبودومة رئيس مجلس إدارة شركة orascom telecom والاستاذة/للي عطالله المدير التنفيذي للمؤسسة التنموية والاستاذة/روزة عبدالملك مدير عمليات مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية "Saweras Foundation".

وقد بدأت الاحتفالية في الساعة الثالثة عصرا بكلمة من م/أحمد أبودومة والذي ابدى فخره بأن شركة أوراسكوم احد المساهمين بهذا المشروع الهام الذي يقوم على توظيف المكفوفين وعند علمه بأن المشروع قد أمتد ليصل لمحافظتي أسيوط وبنها وذلك باستخدام التكنولوجيا الحديثة عن طريق برنامج skype وقد وعد بالمساهمة في توظيف المكفوفين في محافظات أخرى وذلك حتى تنتشر الفكرة في جميع انحاء جمهورية مصر العربية وحتى تتحقق الرؤية في كل مناحي الدولة. كما أضاف المهندس أن شركة أوراسكوم سوف تظل مساند قوي للمؤسسة في الفترة القادمة كما بدأتها من قبل وإنها لن تتخلى عن هذا المشروع الجاد والرائع وذلك لما وجد فيه من جدية وإنتاجية عالية.

ثم تحدثت الاستاذة/للي عطالله المدير التنفيذي للمؤسسة حيث قدمت إحصاءات عن المشروع حيث قالت "أن لغة الارقام هي أبلغ ما يصف الحقائق" فقد ذكرت .. كيف بدأ المشروع..! وكيف أستمر..! وكم متدرب تم توظيفه بشكل فعلي..! وذكرت المدير التنفيذي أن المؤسسة قد قامت بتوظيف 239 متدربا حتى الآن وجاري توظيف باقي المتدربين كما ذكرت المدير التنفيذي عوامل النجاح التي جعلت المؤسسة مازالت متماسكة حتى الآن ومحافظة على نجاحها.

ثم أنتقل الحديث للاستاذة/روزة عبدالملك مدير عمليات مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وقد تحدثت قائلة "إن المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة DAESN هي من انجح المؤسسات التي تتعامل معها مؤسسة ساويرس" كما ذكرت أنها ستظل تساند DAESN بقدر استطاعتها وبكل طاقتها وذلك ليس بصفتها الوظيفية فقط ولكن بكل قدراتها الشخصية لانها ترى في تلك المؤسسة جهد ملحوظ وقدرة عالية على التنفيذ بدقة شديدة بالاضافة لحبها الشخصي لتلك المؤسسة.

وبعد نهاية حديث السادة الحضور تم تسليم الشهادات للمتدربين الذي بلغ عددهم 40متدربا وقد حضر منهم فعليا 33متدرب وذلك لظروف خاصة بهم.

وفي نهاية الحفل كشفت المؤسسة التنموية عن مشروعها الجديد وحلم جديد دعت فيه شركة orascom telecom ومؤسسة Saweres Foundation لمساندة المؤسسة في تحقيق هذا الحلم وتحقيقه وذلك لتفجير طاقات المكفوفين وتوظيفها في جميع المجالات الخاصة بالاذاعات من تقديم ، إعداد ومنتاج .. حيث أنهم قادرون على تنفيذ كل هذا بكل سهولة بالاضافة لفتح باب جديد للمكفوفين وتوظيفهم.

وقد أختتم الحفل في تمام الساعة الخامسة مساءا.

 

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.