في قفزة علمية رائدة، قد تعيد النور لأعين الكثيرين من فاقدي البصر، نجح فريق من العلماء الأمريكيين في تطوير جهاز دقيق يحاكي وظيفة قرنية العين، سيمكن في غضون السنوات العشر المقبلة الكثيرين من المكفوفين من استعادة أبصارهم، خصوصًا أولئك الذين فقدوا البصر متأثرين بإصابتهم بأمراض.

 

وأوضحت "شيلا نيربرج" أستاذة المخ والأعصاب بجامعة "سانت ديجو" الأمريكية بحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط" أن الجهاز الدقيق المطور يحاكي وظيفة الدورة الأمامية لقرنية العين، التي قد تتعرض للتلف خاصة عند الإصابة بأمراض، لتتمكن من التقاط صور وإرسالها للمخ لترجمتها.

 

وقد استطاع الجهاز الدقيق من خلال التجارب الأولية، التي أجريت على فئران التجارب حتى الآن، من تمكينهم من استعادة أبصارهم في الوقت الذى يأمل فيه العلماء إمكانية تجربة الجهاز الجديد على الإنسان في غضون العشر سنوات المقبلة.

 

كانت الأبحاث قد عكفت على دراسة آلية استخدام المخ للصور المنقولة له ونشاط الدائرة الكهربائية لتمكين المريض من استعادة الرؤية.

 

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.