كتب – محمد كرم الله

 

الحلقة الثالثة عشرة والأخيرة من مسلسل micro soft excel

الاصدقاء الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لكم الحلقة الأخيرة :ارج أن تكونوا استفدتم من هذه السلسلة وارج أن اكون قدمت حاجة تفيد كل من يرد المعرفة .

موضوعنا لتلك الليلة استكمال لآخر صفحتين في حوار تنسيق الخلايا .

كنا قد استعرضنا على مدار الثلاث حلقات السابقة حوار تنسيق الخلايا ونكمله آخر صفحتين .فيه :

ننتقل إلى الصفحة الرابعة وهي صفحة الحدود والإطرات :

وأول ما يظهر فيه شكل الإطار وهو قائمة يتم الاختيار فيها بالهسم الاسفل .

ثاني اختيار لون الإطار : وهي قائمة يتم فتحها بالسهم الاسفل ثم اختيار اللون المفضل للإطار بالسهم ثم الضغط عليه بمفتاح enter لتأكيد اختياره .

الخيار الثالث فيه الصفحة وبعد كل اختيار يتم التحرك بمفتاح tab نجد تحديد جهات الإطار إلى الاعلى أو الاسفل أو اليمين أو اليسار وكلها صناديق تصويب الجهة التي تريدها قم بوضع مسطرة المسفات عليها ثم التحرك بمفتاح tab حتي زر الموافقة ثم قم بالضغط عليه بمفتاح enter .

الصفحة الخامسة والأخيرة وهي صفحة الحماية ويتم التحرك لها بعد تلك الصفحة بالضغط على مفتاح control +tab مرتين .

ونجد فيها بعد التحرك بمفتاح tab خيار اخفاء المصنف كله وإذا وضعنا عليه مسطرة المسافت يتم اخفاؤه ثم تحرك بمفتاح tab إلى زر الموافقة ثم اضغط عليه بمفتاح enter

تم الانتهاء من تلك الحلقة وتلك السلسلة.

 

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.