كتب – محمد كرم الله

 

الحلقة الثانية عشرة من مسلسل micro soft excel

بعنوان الصفحة الثالثة من تنسيق الخلايا والتي بعنوان funt تنسيق الخط

اقدم لكم لتلك الليلة موضوع بعنوان الصفحة الثالثة من تنسيق الخلايا .

وكنا في آخر حلقتين قد قدمنا كيفية دخول قائمة تنسيق الخلايا واستعرضنا الصفحة الاولى بجميع طبقاتها المشهورة منها واستعرضنا الصفحة الثانية .وموعدنا اليوم مع الصفحة الثالثة : وهي بعنوان صفحة تنسيق الخط funt

وكيفية الوصول إليها بالثلاث الطرق المعتدادة وهم قم بالوصول إلى قائمة تنسيق الخلايا ثم قم بالضغط على مفتاحي control +tab حتي تصل إلى تبويب تنسيق الخط . الطريقة الثانية وانت على تبويب أرقام تتحرك سهم إلى اليمين مرتين .الطريقة الثالثة وأنت على تبويب أرقام تضغط على الحرف الأول من الكلمة الاولى للصفحة المرادة وهي هُنا في حالتنا حرف f .

وأول ما يظهر في الصفحة : قائمة بانواع الخط المستخدم نختر منها بلاسهم

ثاني اختيار في الصفحة بعد التحرك بمفتاح tab نجد خيار باسم funt stile وهو يعني نمط الخط من عادي وسميك ومائل .

الخيار الثالث في الصفحة بعد التحرك بمفتاح tab نجد funt size قائمة بأحجام الخط

الخيار الرابع :بعد التحرك بمفتاح tab مرتين نجد superskrept :وهو صندوق تصويب إذا أردت كلمة أو حرف معلق بمقدار قليل عن السطر المكتوب قصدي أعلى فقم بالتعليم عليه بمسطرة المسافات .

الخيار الخامس :بعد التحرك بمفتاح tab نجد sup skrept وهو جعل الكلمة أو الحرف ينزل إلى الاسفل عن مستوي السطر المكتوب فإذا أردت ذلك فقم بالتعليم على صندوق التصويب .

الخيار السادس :وهو لون الخط المكتوب يتم فتحها بالسهم الاسفل ثم اختيار اللون بالضغط على مفتاح enter وهناك اختيار سابع لا اعرف وظيفته وهو الخط الاعتيادي normal وهو معلم عليه يبدو لكي ترجع إليه عند الحاجة ثم التحرك بمفتاح tab حتي زر الموافقة ok button والضغط عليه بمفتاح enter لكي يتم اعتماد ما اخترت من اختيارات سابقة .

تمت بحمد الله وفضله .

 

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.